تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

بعد مرور 39 عاماً.. أشياء لم تعرفيها عن ملابس زفاف الأميرة ديانا

2020-11-08

كان العالم مفتونًا حقاً، بحفل زفاف أقيم في كاتدرائية القديس بولس عام 1981 - حفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا. وفقًا للسيرة الذاتية، شاهد مليار شخص "حفل زفاف القرن" على شاشة التلفزيون.

 كانت كل الأنظار على الأرجح على الأميرة ديانا، وذلك بفضل جمالها الطبيعي وسحرها الذي لا يقاوم وزي زفافها الرائع. إليك كل ما نعرفه عنها.

فستان الزفاف

صدقي أو لا تصدقي، ملابس زفاف الأميرة ديانا الباهظة صممها اثنان من المصممين لم يكونا معروفين في ذلك الوقت.

صُنع فستان الزفاف باستخدام قماش التفتا الحريري باللون العاجي، والأكمام مصممة بنقوش من الدانتيل، وهي كانت من اتجاهات الموضة الجريئة في الثمانينيات.

كما زود الفستان بالترتر المطرز يدويًا مع اللؤلؤ الذي كوّن شكل القلب على الفستان، وذكر الموقع الرسمي للعائلة الملكية أن الدانيل تم استعارته من ممتلكات الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية.

أما بالنسبة للحذاء

لا تكتمل ملابس الزفاف بدون زوجٍ من الأحذية، ولم تكن ملابس زفاف الأميرة ديانا مختلفة بالتأكيد. ذكرت تاتلر أن الأميرة ديانا اختارت "صانع الأحذية الشهير" كليف شيلتون لأحذية زفافها.

يقال إنها كانت مدركة تمامًا لحقيقة فارق الطول البسيط بالمقارنة مع الأمير تشارلز، لذا طلبت حذاءً لا يضيف الكثير من الطول.

Princess Diana's wedding shoes

عطر الزفاف

هل ستضعين عطرك المفضل عند السير في الممر، أم ستختارين رائحة جديدة تمامًا للدلالة على بداية فصل جديد من حياتك؟ ذكرت أشخاص مطلعون أن الأميرة ديانا اختارت وضع عطرها المفضل في يوم زفافها: Quelques Fluers. العطر الباريسي، الذي صُنع من قبل شركة عطور فرنسية تدعى Houbigant، موجود منذ عام 1912. إنه يتميز بنفحات زهرية ناعمة وساحرة مثل "مسك الروم والياسمين والورد"، وهي مثالية للمناسبات الرومانسية مثل حفل الزفاف .

طرحة الزفاف

أما عن طرحة الزفاف، فصنعت من التل الحريري المصنوع من عرق اللؤلؤ، وأكملت الأميرة إطلالة زفافها بتاج من الماس من المجموعة الشخصية لعائلة سبنسر، وتميز بأنه أطول فستان زفاف ملكي في التاريخ حيث يبلغ طوله 7.62 متر.

Princess Diana in her wedding outfit on the castle stairs

فستان احتياطي

كان لدى ديانا أيضًا فستان احتياطي في حفل الزفاف، في حالة تسرب تصميم فستان زفافها الأصلي، حتى يتأكدوا أنه سيفاجئ الجميع.

باقة الزهور

أغرب ما حدث خلال حفل زفاف الأميرة إليزابيث آنذاك وزوجها الأمير فيليب. وفقًا لـ Good Housekeeping، كانت باقة زفاف الأميرة إليزابيث في غير مكانها في وقت ما خلال حفل الزفاف، لذلك كان على الحضور بأكمله أن يرتدي ملابسه مرة أخرى في يوم آخر لالتقاط المزيد من الصور مع باقة جديدة. منذ هذه الحادثة، أصبح صنع باقتين لكل زفاف ملكي شيئًا من التقاليد الملكية.

Princess Diana and Prince Charles in their wedding carriage

هذا ما حدث لفستان الأميرة ديانا بعد الزفاف

صدق أو لا تصدق، ملابس زفاف الأميرة ديانا لا تزال سليمة، بعد عقود من ارتدائها في الممر. وفقًا لـ E! نيوز، اعتنى بها تشارلز سبنسر شقيق الأميرة ديانا لعدة عقود.

واختارت مجلة "تايم"، الفستان في 2018 كواحد من فساتين الزفاف الملكية البريطانية الأكثر تأثيرًا على الإطلاق، أكدت أن الخياطين بدأوا في صنع الفستان في غضون ساعات من بدء الحفل.

في عام 2014، حصل الأميران هاري وويليام على فستان زفاف والدتهما، حيث أخذ الأمير هاري الفستان وحصل الأمير ويليام على خاتم الخطوبة.

لارا ثابت

ملابس زفاف الأميرة ديانا إطلالات ملكية أخبار ملكية

احدث المقالات