تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبدالله

أجمل إطلالات الملكة رانيا العبدالله... أناقة ساحرة لا حدود لها

2020-01-30

تشارك الملكة رانيا العبدالله  باستمرار محبيها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على إنستغرام بأجمل صورها من خلال المشاركات بالاحتفالات والنشاطات الخيرية والمناسبات وغيرها، حيث اشتهرت بذوقها الرفيع في الأزياء، فهي تعتبر من أبرز أيقونات الموضة في هذا العصر، والتي ستجعل إطلالاتك أنيقة ولامعة بلا شك من خلال الأطقم الناعمة والفساتين الراقية التي ترتديها.

والجدير بالذكر أنّ الملكة رانيا العبد الله (31 أغسطس 1970)، عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. هي ملكة المملكة الأردنية الهاشمية واكثر السيدات الوطن العربي يولون اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة، ولدت رانيا الياسين في الكويت لأبوين من أصل فلسطيني، وتزوجت الملك عبدالله الثاني عام 1993 قبل توليه العرش.

ولقبت بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه عام 1999. كان والدها طبيبًا للأطفال في إحدى مستشفيات الكويت والذي ينحدر من أصول فلسطينية تحديدًا من قرية طولكرم. درست رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت، وحصلت على شهادة إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة(AUC).

قبل زواجها من عبدالله، عملت في سيتي بنك وشركة أبل في مدينة عمّان في الأردن، رانيا أم لأربعة أبناء، وكرست الكثير من الوقت للإرتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال الأردنيين. ولعل من أبرز المشروعات التي تحقق هذا الهدف مشروع مدرستي، الذي انطلق عام 2008 ويهدف لصيانة البنية التحتية وتأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية بشراكة بين القطاع العام والخاص. وجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي التي انطلق بناءً على توجيه منها. وفي عام 2002، اختيرت عضوًا في المجلس التأسيسي للمنتدى الإقتصادي العالمي.

لطالما اهتمت رانيا ببناء جسورًا بين الثقافات المختلفة، ونشر الوعي حول حقيقة الحضارة العربية والإسلامية. نظرًا لهذه الجهود منحت جائزة الشمال -الجنوب من المركز الأوروبي.ولرانيا مؤلفات عديدة منها: مبادلة الشطائر،وهبة الملك، والجمال الدائم.

واحتلت الملكة رانيا المركز الثاني في المنافسة على لقب أكثر النساء أناقة لعام 2011، وذلك بعدما كانت في المرتبة الخامسة قبل نحو أسبوعين على بدء المنافسة الإلكترونية على موقع مجلة هالو البريطانية. استمرت المنافسة لمدة ثلاثة أسابيع حصدت فيهم رانيا نحو 9 آلاف صوت، في حين احتلت كيت ميدلتون المرتبة الأولى بفارق 730 صوتاً فقط. وتنظم المجلة هذه المنافسة بشكل سنوي، إذ تجمع 12 مرشحة - هن الفائزات بلقب الأكثر أناقة عن شهور السنة الفائتة - في تصويت واحد يستمر لمدة شهر، يختار فيه القراء المرأة الأكثر أناقة.

الملكة رانيا الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن إطلالات الملكات ملكات الأردن

احدث المقالات