تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البوملي
البوملي

فوائد البوملي للبشرة

2020-10-28

البوملي ينتشر تناولها في فصل الشتاء ويعد نبات البوملي واحدًا من النباتات التي تنتمي إلى جنس الحمضيات في المملكة النباتية الكبيرة، حيث يطلق عليها في دولة العراق اسم السندي، أمّا اسمه العلمي فهو Citrus maxima.

يحتوي البوملي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لانقاص الوزن، أهم عنصر هو إنزيم كارنتين باميتويل ترانسفيريز الذي يعدّ من الإنزيمات النادرة التي تتميزّ بقدرتها على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

بالإضافة لغناه بالألياف الغذائية التي تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة لا يحتوي البوملي إلا على القليل جداً من السعرات الحرارية حيث يوجد فقط 35 سعرة حرارية في كل 100 غرام، كما أن الماء الموجود في البوملي يسهّل عملية الهضم، ويضمّ البوملي الفيتامين سي بالإضافة الى الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور والزنك والحديد كل هذه المعادن تساعد على جعل البوملي من أفضل الفواكه التي يصفها الأطباء ضمن برامج الرجيم.

ويعد البوملي واحدًا من أكبر أنواع الثمار الحمضية، حيث إنّ كتلة الثمرة الواحدة قد تصل في بعض الأوقات إلى عشرة أرطال تقريبًا، كما أنّ له قشرة سميكة جدًا، خضراء اللون، أمّا عن أماكن زراعته فيقال إن شجرة البوملي جلبت إلى الجزر الهندية الغربية من قبل الكابتن شادوك الذي جلبها من منطقة الصين، وفي هذا المقال نقدم لكم فوائد البوملي للبشرة:

1- البوملي يعمل على الحفاظ على شباب البشرة

تحتوي البوملي على مستويات عالية من فيتامين A، الذي يساعد في تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد بهدف التقليل من ظهور التجاعيد.

تناول البوملي بانتظام يساعد في زيادة مستويات الكولاجين والتقليل من تفككه بالتالي الحفاظ على البشرة شابة لفترة أطول.

2- البوملي يساعد على علاج حب الشباب

يساعد تناول البوملي بانتظام في علاج مشكلة حب الشباب الشائعة، إذ تعمل البوملي على خفض مستوى افراز الزهم في البشرة بهدف التقليل من ظهور حب الشباب قدر المستطاع.

3- البوملي يقلل من ظهور التجاعيد

تحتوي البوملي على مواد تساهم في تكوين الكولاجين والتقليل من خطر تفككه، هذا الأمر من شأنه أن يقلل من فرص ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

صحة رشاقة بوملي وقاية جمال

احدث المقالات

X