تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشعر الرمادي
الشعر الرمادي

طرق طبيعية بسيطة للتخلص من الشعر الرمادي في المنزل

2022-01-17

في السابق، كان الشعر الرمادي يعتبر علامة على النضج والحكمة، لكن الشيب المبكر هو أحد أسوأ الأشياء الآن، وهي ليست بالضرورة علامة على الشيخوخة؛ فقد تحدث هذه الحالة في العشرينيات أيضًا؛ إذ يحدث ذلك عندما لا ينتج جسمك ما يكفي من الميلانين.

وتعتمد كمية اللون الداكن أو الفاتح الموجود في شعر شخص ما على كمية الميلانين الموجودة في كل شعر، لذا ذكر موقع "Thehealth site" بعض من الطرق الطبيعية لعلاج شعرك الرمادي، ووقف الشيب المبكر:

بذور الأملج و الحلبة

تحتوي بذور الأملج على كمية جيدة من فيتامين سي وغالبًا ما يكون الحل في "الأيورفيدا" – الطب التقليدي- المفضلة لجميع أنواع مشاكل الشعر، وفي حين أن بذور الحلبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية، فإن الجمع بين هذه المكونات الفائقة لا يمنع الشيب المبكر فحسب، بل يعزز أيضًا نمو الشعر.

والطريقة هي إضافة 6-7 قطع إلى 3 ملاعق كبيرة من الزيت الذي تختاره -جوز الهند والزيتون واللوز- ثم غليها لبضع دقائق، ثم إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة، واتركيها لتبرد ثم تصفى ويستعمل بسخاء في جميع أنحاء فروة الرأس ليلا، وفي الصباح استخدمي شامبو عشبي معتدل لغسله.

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على الكافيين وهو غني بمضادات الأكسدة، وهو ما يضيف لونًا داكنًا طبيعيًا لشعرك مع تحفيز نموه وتقويته، وسيساعدك علاج شعرك بشطفه بالشاي الأسود على التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي وسيجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا من ذي قبل.

والطريقة هي: غلي كوب من الماء بملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح، واتركيها تبرد ثم ضعيها على الشعر المغسول حديثاً، واتركيه يجف، وكرري ذلك بانتظام لتفتيح الشعر الرمادي.

زيت اللوز وعصير الليمون

يتكون زيت اللوز من فيتامين E وهو مهم جدًا لشعرك؛ حيث يغذي الجذور ويمنع الشيب المبكر، وفي الوقت نفسه، لا يضيف عصير الليمون لمعانًا وسمكًا لشعرك فحسب، بل يعزز أيضًا نموه.

والطريقة هي: اخلطي زيت اللوز وعصير الليمون بنسبة 2: 3، ودلكيها

جيدا في فروة الرأس والشعر، ثم اغسليها بعد 30 دقيقة.

الحناء والقهوة

الحناء منعم طبيعي وملون لشعرك الرمادي، وعند دمجها مع القهوة، فإنها تعطي نتائج ممتازة، ويتم استخدامها على النحو التالي:

إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة لمغلي الماء الساخن، وبعدما تبرد اصنعي عجينة مع مسحوق الحناء، ودعيها مغطاة لبضع ساعات.

ثم امزجي معها ملعقة كبيرة من أي زيت من اختيارك وضعيه بحرية على الشعر بالكامل، واغسليه بعد ساعة.

جمال أناقة شعر أخبار جمال

احدث المقالات