تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المسام الواسعة أمر مزعج.. إليكِ 5 طرق طبيعة للتخلص منها نهائياً
المسام الواسعة أمر مزعج.. إليكِ 5 طرق طبيعة للتخلص منها نهائياً

المسام الواسعة أمر مزعج.. إليكِ 5 طرق طبيعة للتخلص منها نهائياً

2020-06-24

بدأ موسم الصيف ويجب أن يكون الكثير منكم على دراية جيدة بمشاكل البشرة الدهنية في هذا الوقت. البشرة الدهنية هي السبب الجذري للعديد من المشاكل، بما في ذلك المسام الواسعة على الوجه.

المسام المفتوحة عبارة عن حفر صغيرة غير جذابة على الوجه تشبه قشر البرتقال. يمكن أن تجعل وجهك يبدو باهتًا ومسنًا وخشنًا. عادة ما ينتج عن الإفراط في إفراز الزهم، وهو زيت الجلد الطبيعي. ومع ذلك، فإن عوامل مثل الإجهاد وعلم الوراثة والعناية بالبشرة غير الصحية تؤدي أيضًا إلى فتح المسام. قد تؤدي المسام المفتوحة أيضًا إلى مضاعفات مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب.

كيفية التخلص من المسام الواسعة؟

هناك العديد من الطرق لتقليل مسام الجلد. السوق مليء بالمنتجات التي تدعي أنها تقدم الراحة. ولكن، قبل اختيار المنتجات القائمة على المواد الكيميائية، جربى هذه العلاجات المنزلية باستخدام المكونات المتوفرة بسهولة في أرفف مطبخك.

الصبار

يمكن أن يمنحك استخدام جل الصبار كل يوم بشرة ناعمة. يمكن أن يساعد الصبار على تقليص المسام وتنظيف وتغذية البشرة وإزالة الزيوت والأوساخ من المسام المسدودة.

الطريقة

قومى باستخلاص جل الصبار الطازج، ووضعه علي بشرتك، ثم قومى بتدليك لبضع دقائق.

اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم قومى بغسل وجهك بالماء البارد.

بياض البيض

بياض البيض يشد البشرة، مما يساعد على تقليص المسام الواسعة. يعد استخدام أقنعة البيض علاجًا ممتازًا للمسام المفتوحة ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج أشكال مختلفة من حب الشباب.

كل ماتحتاجيه، 1 بياض بيضة، وملعقتان من من دقيق الشوفان، وملعقتان من عصير الليمون.

الطريقة

قومى بخلط بياض البيض ودقيق الشوفان وعصير الليمون، ضعى الخليط علي وجهك واتركها لمدة 30 دقيقة. ثم قومى بغسله بالماء البارد. كررى هذا الماسك مرتين في الأسبوع ولاحظى الفرق.

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح ينظف البشرة ويقلص المسام أيضًا. كما أنه يقلل من أي التهاب.

الطريقة

قومى بغمس كرة قطنية داخل خل التفاح، ثم قومى بوضعها علي وجهك ودعها تجف في الهواء. استخدمه يومياً ولاحظى الفرق.

البابايا

يساعد البابايا في شد مسام الجلد. ينقي البشرة بعمق عن طريق إزالة الشوائب وغلق المسام.

الطريقة

قومى بهرس قطع من البابايا الناضجة، ثم قومى بوضعه هلي وجهك، اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. كررى هذا الماسك يومياً.

صودا الخبز

صودا الخبز هي أحد مكونات المطبخ المتواضعة التي لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في الحد من المضاعفات مثل البثور وحب الشباب. كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى.

الطريقة

قومى بخلط ملعقتان من صودا الخبر والماء الدافئ، ضعى الخليط علي المسام الواسعة ودلكى برفق في حركات دائرية لمدة 30 ثانية، اشطفه جيدًا باستخدام الماء البارد. كررى هذا الماسك 3أو4 مرات اسبوعياً ولاحظى الفرق.

 

المسامات الواسعة التخلص من المسامات المسامات

احدث المقالات