تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ أفضل العلاجات المنزلية لوقف شيب الشعر المبكر
إليكِ أفضل العلاجات المنزلية لوقف شيب الشعر المبكر

إليكِ أفضل العلاجات المنزلية لوقف شيب الشعر المبكر

2020-08-25

لا يهم في أي سن يبدأ، يستغرق شيب الشعر بعض الوقت ليتم قبوله. قد يصبح التعامل مع الخطوط الفضية اللامعة التي تخرج من الشعر فجأة وقبولها أمرًا صعبًا. إذا حدث ذلك تدريجيًا، فهو جزء من عملية الشيخوخة التي لا يمكن عكسها. ومع ذلك، إذا رأيت الشعر الرمادي في العشرينيات من العمر، يصعب تصديقه وقبوله.

تمامًا مثلما يفقد الجلد قوته ويبدأ في الترهل مع تقدم العمر، يمر الشعر أيضًا بعملية الشيخوخة. ومع ذلك، يمكن أن يُعزى الشيب المبكر إلى العوامل الوراثية والإجهاد وعدم التوازن الهرموني وسوء النظام الغذائي ونمط الحياة.

ينقسم الخبراء دائمًا إلى قسمين عندما يتعلق الأمر بحقيقة عكس شيب الشعر. بينما لا نزال غير واضحين بشأن ذلك، إليك بعض الأشياء التي يمكنك وضعها في مكانها عندما تظهر  خيوط الشعر الرمادي مبكراً.

· أولاً، ابدأ في تناول الطعام بشكل صحيح، فهذا يحدث فرقًا.

· امنحى جسمك نظامًا غذائيًا متوازنًا؛ أدخل الكثير من الخضر والزبادي والفواكه الطازجة في نظامك الغذائي.

· ضعي البروتين في نظامك الغذائي لشعر أقوى ولمعان.

· لا تعرضي شعرك للمواد الكيميائية بمجرد رؤية أول خصلة رمادية.

· تحلى بالصبر واستشر طبيب الأمراض الجلدية إذا كان ذلك يضغط عليك.

· الإجهاد هو العامل الأكبر وراء شيب الشعر. لكن هناك حقيقة أخرى وهي أنه لا يمكن تجنبها في السيناريو التنافسي اليوم.

· تأكد من أخذ قسط من الراحة، واسترخِ عقلك ، وخذ إجازة ذهنية وتأمل كل يوم من أجل سلامتك.

بعد ما تضع كل ذلك في مكانه إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها:

الأوزبيري الهندي (أملا) والزيوت

كانت أملا مكونًا قديمًا جديرًا بالثقة لمعالجة مشاكل الشعر. كونها مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، يمكن أن تساعد في مكافحة شيب الشعر. يمكن أن يؤدي مزجها مع بذور الحلبة إلى زيادة الفوائد. تحتوي بذور الحلبة بالكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تفيد صحة الشعر. هذان المكونان لا يمنعان الشعر الرمادي فحسب، بل يعززان نمو الشعر أيضًا.

الطريقة: أضف ستة إلى سبع قطع من أملا إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت من اختيارك. ضعي هذا الخليط على الغاز واتركيه يغلي لبضع دقائق. أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة إلى هذا الخليط. تخلط جيدا وتترك لتبرد. يوضع طوال الليل ويغسل بشامبو خفيف في صباح اليوم التالي.

الشاي الأسود

هذه إحدى الطرق المستخدمة على نطاق واسع لمنع الشيب وتغميقه. الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين التي تحتوي على مضادات الأكسدة. فهو لا يساعد فقط على إضافة اللون الأسود إلى الخيوط الرمادية ولكنه يقوي بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر ويجعل الشعر أكثر لمعاناً. إنها إحدى أسهل الطرق لعلاج شعرك بكل خير.

الطريقة: قم بغلي ملعقتين من أي شاي أسود في كوبين من الماء وأضف إليه ملعقة صغيرة من الملح. اتركيه ليبرد ثم اشطفيه به بعد غسل الرأس. يمكنك أيضًا إضافته في زجاجة رذاذ؛ قسم الشعر بشكل صحيح ورشه بسخاء على الشعر المبلل.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند

أوراق الكاري هي أيضًا علاج قديم لعلاج الشعر الرمادي والوقاية منه، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن، تحتوي أوراق الكاري على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع نمو الشعر الرمادي مع تقوية الشعر. كما أنها تعزز صحة فروة الرأس. يشتهر زيت جوز الهند بالحفاظ على صبغة اللون، وبالتالي فإن المكوّنين يصنعان مزيجًا قويًا للشعر الشيب.

الطريقة: نأخذ مقلاة ونصب فيها ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. أضف الآن حفنة من أوراق الكاري إلى الزيت. سخنه حتى ترى بقايا سوداء. ارفع المقلاة عن الموقد واترك الزيت يبرد. ثم ضعيه بالتساوي من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة على الأقل. اغسله بالشامبو. يمكنك تكرارها مرتين في الأسبوع لنتائج أفضل.

معجون الحناء والقهوة

الحناء هي إحدى الطرق الآمنة لتغميق خصل الشعر الرمادي. إنه منعم طبيعي وملون. تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي توفر اللون الداكن للشعر مما يجعله أكثر لمعانًا وقوة. عند مزجهما معًا، يعطي هذان المكونان نتائج جيدة.

الطريقة: اغلي الماء واضيفي اليه ملعقة كبيرة من القهوة. اتركيه يبرد واستخدمي هذا الماء لعمل معجون بمسحوق الحناء. دعها ترتاح لمدة ساعة على الأقل. لتطبيقه، قم بخلطه بزيت شعر من اختيارك وضعه على الشعر. اغسليه بعد ساعة.

قشر البطاطس

يمكن أن تكون البطاطس أحد المكونات الفعالة لتغميق الشعر الرمادي. تحتوي قشور البطاطس على النشا الذي يساعد على استعادة صبغات اللون في الشعر والحفاظ عليها ومنع المزيد من شيب الشعر.

الطريقة: نأخذ قشر البطاطس من خمس إلى ست بطاطس ونضعها في كوبين من الماء في مقلاة. اغلي المزيج حتى يبدأ محلول النشا في التكون. أخرجه من الموقد واتركه يبرد. بمجرد أن يبرد، صفي المحلول. بعد غسل شعرك، استخدمي ماء قشر البطاطس للشطف الأخير. لا تغسليه بالماء. استخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول علي النتائج. المرجوة.

قناع زيت اللوز

زيت اللوز هو مصدر غني بفيتامين E الذي يساعد على حماية الشعر ومنع الشيب المبكر. يعزز الليمون نمو الشعر الصحي مع إضافة لمعان وحجم للشعر. يمكن أن يساعد هذان المكونان في التخلص من شيب الشعر.

الطريقة: من السهل عمل قناع الشعر هذا. اخلطي زيت اللوز وعصير الليمون بنسبة 2: 3. اخلطيهم جيدًا ودلكي فروة الرأس بهذا المزيج. ضعيه بشكل صحيح على طول الشعر. اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بشامبو خفيف. من المهم أيضًا إجراء اختبار رقعة لوجود الليمون في الخليط.

خليط الروب والفلفل الأسود

يساعد الفلفل الأسود على تغميق الشعر الرمادي ويساعد مزجه مع الزبادي على توفير شعر أكثر لمعانًا ونعومة.

الطريقة: أضف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود إلى كوب من الزبادي واخلطه جيدًا. ضعي الخليط بسخاء على الشعر من الجذور إلى الأطراف. اربطي شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله. يمكنك تطبيق هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج.

علاجات منزلية شيب الشعر المبكر شيب الشعر علاجات

احدث المقالات