تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شموع معطرة
شموع معطرة

كيف تصنعين أجمل الشموع المعطرة في المنزل؟

2020-11-15

من منا لا تحب الشموع بإضاءتها الخافتة الباعثة للأجواء الرومانسية في المنزل، ولا سيما لو كانت تلك الشموع تفوح بروائح معطرة جميلة تأخذكِ من أرض الواقع إلى عالم من الخيال والأحلام السعيدة؟

كما تعلمين، الشموع المعطرة تصنع من قاعدة شمع البارافين الذي ينتج عن احتراقه مواد سامة مثل الألكان، الأسيتون، الألكينات والتولوين التي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على بشرتكِ وصحّتكِ على المدى البعيد. من هنا قررنا في هذا المقال أن نولي اهتماماً بتقديم أهم الطرق في صنع الشموع بمكونات طبيعية غير سامة لتنقية الهواء وتعطير المنزل بشكل صحي وفعّال.

لذا، اتبع هذه الخطوات الخمس لصنع شموع معطرة بنفسك:

الخطوة 1

نقطع الشموع القديمة إلى قطع صغيرة ونضعها في إناء مليء بالماء المغلي. تذوب الشمع حتى يصبح سائلا تماما.

الخطوة 2

خذي الفتائل القطنية وقوم بقصها إلى الطول الذي تريدنه ومنحها الشكل المناسب. انقعيها في بعض زيت الزيتون واتركيها منقوعة لبعض الوقت.

الخطوه 3

أضيفي بعض الزيوت العطرية إلى الشمع المذاب. يمكنك إضافة أي زيت تريده. سواء كان ذلك زيت اللافندر أو النعناع أو زيت الياسمين.

الخطوة 4

صبي الشمع المذاب في وعاء أو حامل شمعة. قبل أن يتماسك، ضعي الفتيل القطني في منتصفه واستمري في الإمساك به حتى يبدأ في الاستقرار.

الخطوة الخامسة

دعيها تبرد. ضعيه على المنضدة المركزية وأضيئها لبدء العلاج بالروائح واستنشاق الزيوت العطرية والرائحة المهدئة.

كيف تصنعين أجمل الشموع المعطرة بمكونات طبيعية:

المكونات:

- كوب شمع عسل نحل عضوي (على شكل حبيبات صغيرة).

- ¼ كوب زيت جوز الهند العضوي.

- فتائل متوسطة الحجم (اختياري).

- جرّة زجاجية أو عدد جرات صغيرة.

- ملعقتان صغيرتان من الزيوت العطرية المفضلة لديكِ: زيت الفانيليا، أو زيت الليمون، أو زيت الجريب فروت، أو زيت اللافندر، أو زيت البرتقال، أو زيت الصنوبر أو زيت الكاكاو.

الخطوات:

احضرى إناء صغير ثم أضيفي داخله كوب من الماء واتركيه يغلي فوق نار متوسطة. بعد ذلك ضعي الجرة التي تحتوي على كرات شمع العسل الاورجانيك وسط الماء الدافىء الذي يغلي فوق النار لإذابتها، ثم قومي بإضافة زيت جوز الهند الطبيعى فوق العسل لإذابتهما سوياً.

خلال إذابة شمع العسل وزيت جوز الهند ، قومي بوضع الفتائل داخل الجرة الزجاجية التي تستخدمينها في صب الشمع السائل.

استعيني بملعقة لتقليب مزيج شمع العسل وزيت جوز الهند سوياً ثم أضيفي الزيوت الأساسية المفضلة لكِ وقلّبي الخليط  ثم ضعيه في الجرّات. انتظري حوالي 12 ساعة للتأكد من أن المزيج قد تجمّد تماماً، وأحصلى علي أجمل الشموع المعطرة المصنوعة من النزل بطريقة طبيعية.

شموع معطرة منزل صحة جمال اناقة

احدث المقالات

X