علماء ووهان تعرضوا لعضات الخفافيش قبل عامين من تفشي جائحة كورونا

علماء ووهان تعرضوا لعضات الخفافيش قبل عامين من تفشي جائحة كورونا

اعترف علماء مختبر ووهان أنهم تعرضوا لعضات الخفافيش المصابة بفيروس COVID-19، وذلك أثناء تواجدهم في كهف لجمع العينات.

ويظهر مقطع الفيديو لعلماء مختبر ووهان WIV، داخل إحدى الكهوف قبل عامين من إندلاع جائحة كورونا حول العالم وكان منهم من لا يرتدي الأقنعة والقفازات وهم يتعاملون مع فيروسات حية وهذا خرق لقواعد السلامة والحماية الشخصية التي تٌقرها منظمة الصحة العالمية.

وخلال هذا تعرض العلماء للعض من قِبل بعض الخفافيش المصابة وذكر احد الباحثين ان أنياب احدى الحيوانات اخترقت قفازه المطاطي ك الابرة الحادة.

 ويؤكد هذا الفيديو المزاعم الاخيرة التي ادلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو  ان الباحثين بمعهد ووهان قد أصيبوا بفيروس كورونا القاتل قبل أشهر طويلة من تفشي الوباء حول العالم وان الحكومة الصينية تتستر على هذه المعلومات.

ومنذ عدة شهور صرحت الصين ان مدينة ووهان هو بالفعل المكان الذي تم اكتشاف فيه الحالات الاولية المصابة بفيروس كورونا المستجد لكن هذا لا يؤكد انه مكان نشأة الفيروس.

والجدير ذكره انه منذ عدة أيام ناشد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو منظمة الصحة العالمية بفتح تحقيق جديد لانه يمتلك دليل جديد وهو عبارة عن تقرير يكشف إصابة الباحثين بمختبر ووهان بالفيروس قبل ظهوره في العالم وان الفيروس تسرب من المختبر.

 

نيرة صلاح

احدث المقالات

الأكثر قراءة