جزيرة سيشيل

أفضل المناطق السياحية في جزيرة سيشيل

تقع جزيرة سيشل في شرق كينيا بالقرب من خط الاستواء وهي احد الجزر الاستوائية المذهلة التي تحظى بشهرة كبيرة بين المناطق السياحية حول العالم.

تتميز جزيرة سيشل بشواطئها الرائعة المليئة بالصخور والغابات والشعاب المرجانية المزدهرة والمحميات الطبيعية المدرجة في قائمة اليونسكو في اكثر مناطق الجذب ومن افضل 115 جزيرة مرجانية وجرانيتية.

ونقدم في التقرير التالي افضل مناطق الجذب السياحي المصنفة عالمياً في جزيرة سيشل:

شاطئ أنسيه لاتسيو، براسلين:

يعتبر شاطئ أنس لاتسيو الموجود في جيزرة براسلين من أفضل شواطئ جزيرة سيشل الخلابة ويتم الوصول إليه عبر المشي فوق قمة تل، وأفضل وقت لزيارة هذا الشاطئ هو الصباح الباكر أو في نهاية فترة الظهيرة.

يتمتع شاطئ أنس لاتسيو بمظهر خلاب تحتضن فيه المياه الصافية الرمال الناعمة ويحيط الشاطئ الصخور الجرانيتية المستديرة ويزين أطراف الشاطئ  نخيل جوز الهند وأشجار تاكاماكا والتي يمكن التظلل اسفلها وهناك العديد  من المطاعم الرائعة على أطراف الشاطئ.

أنسيه أنتيندانس، ماهيي:

يستمتع المصورين بتواجدهم داخل شاطئ أنسية أنتيندانس وهو احد أفضل شواطي ماهيي بجزيرة سيشل والموجود على الساحل الجنوبي للجزيرة وذلك بسبب المناظر الطبيعية الخلابة واشجار النخيل والسلاحف الموجودة بالشاطئ في أي وقت من أوقات العام ويعتبر هذا الشاطئ مكان جيد لممارسة رياضة ركوب الأمواج.

باي لازار، ماهيي:

تعتب قرية باي لازار من أشهر المعالم السياحية في جيزرة ماهيي بجزيرة سيشل الاستوائية ويرجع اسمها نسبةً إلى المستكشف الفرنسي في القرن ال18 لازار بيكولت الذي ارسلته الحكومة الفرنسية لاستكشاف الجزر وتحظى القرية بإطلالة بانورامية وتحتوي على شواطئ آنسيه سولي وبيتيت أنسيه الخلابة بمياها الزرقاء الصافية ورمالها البيضاء الناعمة.

جزيرة لاديج:

تشتهر جزيرة لاديج بأنها ملاذ لكل محبي الطبيعة وتعتبر الدراجات والعربات التي تجرها الثيران من وسائل التنقل الشائعة في الجزيرة ويحيط بـشاطئ الجزيرة الصخور الجرانيتية والرمال البيضاء.

وتحتوي الجزيرة على محمية فيوف الطبيعية ومن الرياضات الشهيرة في جزيرة لاديج الغوص وتسلق الصخور.

حديقة مورن سيشل الوطنية:

تعتبر حديقة مون سيشل الوطنية من أكبر الحدائق في جزيرة سيشل وتغطي مساحتها اكثر من 20% من مساحة جزيرة ماهيي وتحتوي الحديقة على سلسلة الجبال مورن سيشل والتي يصل إرتفاعها إلى 905 متراً وتطل على العاصمة الفيكتورية ومن أفضل الرحلات على الجزيرة المشي لمسافات طويلة من قرية دانزيل والمرور بمزارع الشاي والتمتع بالمناظر الخلابة من المنحدرات الجبلية.

حديقة سانت آن مارين الوطنية:

تضم حديقة سانت آن مارين الوطنية 6 جزر تبعد بمقدار 15-20 دقيقة عن ساحل جزيرة ماهيي وهي أول حديقة وطنية يتم تأسيسها في المحيط الهادي في عام 1973.

وتتميز الحديقة بوجود الشعاب المرجانية الخلابة ويستطيع الزائرين القيام برحلات الغوص ورحلات القوارب ذات القيعان الزجاجية لرؤية ما يحويه الماء من مناظر وشعاب مرجانية رائعة.

وهناك موقع مهم داخل الحديقة وهو Île Cachée ويتميز بأنه محمية طبيعية يمكن ممارسة رياضة السباحة والغوص فيها والذهاب في نزهات شاطئية.

شاطئ بو فالون:

يتميز شاطئ بوفالون برماله المتلألئة ووجود المطاعم والفنادق على اطراف الشاطئ وتقام هناك حفلات الشواء وشاطئ بو فالون مكان مميز لممارسة الرياضات المائية مثل التجديف والتزلج على الماء والزلاجات النفاثة.

آنسيه فولبرت:

يقع شاطئ آنسيه فولبرت على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة براسلين ويتميز بتدفق مياه الضحلة على رماله البيضاء التي تتلألأ تحت أشعة الشمس ومن الشواطئ الأمنة على الاطفال لممارسة رياضة السباحة ويحتوي شاطئ آنسيه فولبرت على العديد من الفنادق والمطاعم وأكواخ القش الموجودة وسط الأشجار الاسترالية.

جزيرة كوزين:

من الرحلات النهارية الممتعة في جزيرة سيشل هو الذهاب لجزيرة كوزين التي تعتبر محمية طبيعية لأنواع الطيور النادرة والسلاحف المهددة بالأنقراض وهذه الجزيرة هي أول محمية طبيعية خالية من الكربون على مستوى العالم.

جزيرة سيلهويت:

تقع جزيرة سيلهويت البحرية على مسافة 30 كم من الساحل الغربي لـ جزيرة ماهيي وتتمتع بغابة ضبابية تُغطي قمة جبل دوبان الذي يصل ارتفاعه إلى 731 متر وتعتبر هذه الجزيرة ثالت أكبر جزر الجرانيت وتعد الجزيرة محمية طبيعية لأكثر من 2000 نوع من الطيورو السلاحف والحرباء.

ويصل الزائرين هناك بعد ركوبهم عبارة لمدة 45 دقيقة من منتجع هيلتون سيشل لابريز و يمكن الذهاب ايضاً عن طريق طائرات الهليكوبتر في رحلة مدتها 15 دقيقة فقط.

لقراءة المقال من المصدر الأصلي

احدث المقالات

الأكثر قراءة