أخطاء في ديكور منزلك تزيد من توترك

أخطاء في ديكور منزلك تزيد من توترك

يمكن أن تؤدي بعض أخطاء الديكور إلى زيادة نسبة التوتر اثناء التواجد في منزلك، وخاصة الآن بينما يضطر العديد من الناس العمل من داخل منزلهم، ويقيمون لمدة أطول في المنزل.

ولذلك جلبنا فيما يلي أخطاء تحتاجين لتجنبها إذا اردت تخفيف التوتر:

1. الألوان الفاتحة في أثناء غرفة المعيشة

يميل العديد من الناس إلى استخدام الألوان الفاتحة لأنها تجعل الأثاث مشرقا وتعطي انطباع بزيادة في المساحة، ولكن الواقع أن استخدام الألوان المشرقة يجعل المكان يبدو وكأنه صاله عرض، ويتطلب الكثير من الجهد في التنظيف مما يؤدي إلى توترك.

2. الإضاءة

يجب استخدام الإضاءة المعتدلة في غرف منزلك، حيث يشير الخبراء إلى أن ضعف الاضاءة يجعل أداء بعض المهام اصعب مما يزيد من التوتر، كما تؤدي الإضاءة العالية اكثر من اللازم إلى تصعيب عملية الاسترخاء في المكان.

3. الأصوات

تؤدي الأصوات العشوائية في غرفة المعيشة والصادرة من شاشة التلفزيون وما شابه إلى زيادة التوتر، ولذلك ينصح الخبراء باختيار حجم ونظام صوت مناسب لمساحة الغرفة، مع الحرص على التخلص من أي تشويش لتقليل التوتر، وتشغيل موسيقى هادئة بدلا من التلفزيون إذا لم تحب الجلوس في صمت.

4. الفوضى

تعتبر الفوضى من المسببات الرئيسية للتوتر، ويمكن أن تكون هذه الفوضى عبارة عن مجموعة من الاسلاك المتشابكة أو ركن غير مرتب، كما ثبت علميا أن ترتيب هذه الفوضى يساعد على تهدئة الذهن والتخلص من التوتر.

5. الأثاث البالي

في حين قد لا ندرك ذلك، قد يؤدي الأثاث المهترئ أو المتسخ إلى تجنبنا أماكن معينة في المنزل وشعورنا بعدم الراحة في وجوده، ولذلك ينصح الخبراء باستبداله أو حتى التخلص منه في حالة عدم وجود بديل للتخلص من تأثيره السلبي على المساحة والذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى التوتر.

احدث المقالات

الأكثر قراءة