تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
للمحجبات: 13 نصيحة لإطلالة غاية في الأناقة والحشمة
للمحجبات: 13 نصيحة لإطلالة غاية في الأناقة والحشمة

للمحجبات: 13 نصيحة لإطلالة غاية في الأناقة والحشمة

2021-11-13

الفتاة المحجبة تحتاج بشكل دائم إلى اهتمام وعناية خاصة لتظهر بكامل أناقتها وجاذبيتها، ونجد أنّ معظم المحجبات تتفن بطريقة لف الحجاب فتلفه بالطريقة الأنسب لشكل وجهها وجبينها وأزيائها ولطبيعة المناسبة المتوجهة إليها.

 

موقع حلوة يُقدّم لكِ عزيزتي المحجبة بعض من النصائح التي تُساعدك في عدم الوقوع بهذه الأخطاء، ممّا يضمن لكِ إطلالة غاية في الأناقة والحشمة:

1- إذا أردتِ الحفاظ على حجاب ثابت طوال اليوم ،فاستعيني بربطة شعر (باندانا) من القطن المطاط أو الدانتيل، لرفع شعرك من الأمام .ثم ضعي الحجاب فوقها بالطريقة التي تجدينها ملائمة لشكل وجهك.وقد يكون بإمكانك إظهار هذه الربطة في مقدمة الرأس ،لو أردتِ،شرط أن يتم تنسيقها مع لون الحجاب.

2- ابتعدي عن الحجاب المطبع مع الملابس المزينة والمزركشة، فإن كان حجابك مطبعاً اختاري ملابساً بلون واحد على أن تكون ألوانها كلاسيكية وهادئة.

3- ابتعدي عن المبالغة في وضع المكياج بحيث يبدو الوجه غير متناسق مع الإطلالة العامّة.

4- احذري دمج الملابس السبور والرسمية في إطلالة واحدة، وتجنبي ارتداء حجاباً لامعاً مع الملابس السبور أو حجاباً قطنياً مع ملابس السهرة.

5- ربطة حجاب متعدّدة الطبقات، تُعطي الرأس حجماً مضاعفاً مع ملابس فضفاضة، لأنّ التوازن مطلوبٌ، وهو سرّ من أسرار الأناقة.

6- اختيار ملابس فاتحة مع حجاب فاتح، أو ملابس قاتمة مع حجاب قاتم، وهو أمر يُسيء إلى الإطلالة.

7- تنسيق الإطلالة والحجاب بنفس اللون، واختيار حذاء وحقيبة من نفس اللون، حتّى لا تبدو من رأسها حتّى أخمص قدميها وكأنّها مكسوّة بلون واحد.

8- ابتعدي عن ارتداء الملابس الضيّقة بحيث يفقد الحجاب حشمته وهيبته.

9- إن كان خيارك هو ارتداء القبعة الصوف، فتجنبي لفات الحجاب الفضفاضة، أو المنسدلة. فيكفي أن ترتدي إيشارب صغير لجمع شعرك أسفل القبعة، مثلما فعلت مدونة الموضة لينا أسعد. ويمكنك أيضاً اعتماد لفة الحجاب المُحكمة.

10- إذا اخترتي فستان من دون أكمام ارتدي فوقها سترات البلايزر، فهي الخيار الأفضل ولا ترتدي أبداً القمصان تحت الفساتين، واختاري دائماً ما يناسبك من الملابس كالماكسي والأكمام الطويلة.

11- يمكنك عزيزتي اللجوء إلى الفساتين الشتوية من أقمشة الصوف أو التريكوه للشعور بالدافء، والتي يمكن تنسيقها مع الجواكيت الجلد بطريقة عصرية أو مع الكارديجان التريكوه أو المعطف الترنش الخفيف لمظهر أنيق، أما إن كنت تبحثين عن إطلالة تشعرك بالدفء بشكل أكبر أنصحك باختيار الفساتين الشتوية الصوف وقومي بتنسيقها مع المعاطف الثقيلة لإطلالة أنيقة وجذابة.

12-ابتعدي عن ارتداء أكثر من طبقة ملابس لتغطية كامل الجسم، وذلك نتيجة اختيار خاطىء لملابس غير مناسبة للحجاب أساساً، مثل اختيار ملابس ذات أكمام قصيرة أو من دون أكمام، أو ارتداء الطبقات للتغطية.

13- ينسق الحجاب بالألوان المحايدة مع العديد من الملابس مثل الملابس الملوّنة أو الملابس المخطّطة ومن هذه الألوان المحايدة، الأبيض، والأسود، والبيج.

14- ارتداء الحجاب بدون دبابيس تعتبر أسرع طريقة بكثير من باقي طرق لبس الحجاب الأخرى، ويمكن ارتداء الحجاب بدون دبابيس من خلال ثني حجاب مستطيل الشكل فوق الرأس، ثمّ لف طرف الحجاب حول الرأس مرة واحدة، وثني طرفا الحجاب على الكتف المقابل.

15-  احرصي على الاهتمام بشعرك وتمشيطه بانتظام مرتين يوميًا حتى لا يصاب بالجفاف، لأن معظم المحجبات يتغافلون العناية بشعرهم.

حجاب نصائح للمحجبات ستايل أناقة فاشن
 
 

احدث المقالات