تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيسبوك تحذر المستخدمين عند وضع إعجاب على أي شائعة تتعلق بفيروس كورونا
فيسبوك تحذر المستخدمين عند وضع إعجاب على أي شائعة تتعلق بفيروس كورونا

فيسبوك تحذر المستخدمين عند وضع إعجاب على أي شائعة تتعلق بفيروس كورونا

2020-04-29

تنتشر في الوقت الحالي العديد من الأخبار والشائعات عن فيروس كورونا وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذا قررت فيسبوك أن تتخذ بهذا الصدد إجراءات أكثر صرامة في محاولة للحد من هذه الظاهرة. 

وبحسب ما أعلنت الشركة، ستحرص فيسبوك خلال الفترة القادمة على تنبيه المستخدمين لمعرفة ما إذا كانوا يتفاعلون مع معلومات خاطئة أو شائعات تتعلق بوباء كورونا أثناء تصفحهم للحساب. 

وأوضحت فيسبوك الآلية أو الطريقة التي ستتم من خلالها تنبيه المستخدمين، حيث سيتم إرسال إشعارات للشخص في حال وضع إعجاب أو تعليق على أي ادعاءات أو شائعات خطيرة حول فيروس كورونا، ومن ثم سيتم توجيهه إلى موقع تابع لمنظمة الصحة العالمية للتعرف على أكثر الخرافات شيوعًا عن الفيروس. 

وقال جاي روزين أحد موظفي شركة فيسبوك في منشور على مدونته: "نريد أن نربط الأشخاص الذين تفاعلوا مع الشائعات والمعلومات الخاطئة الضارة حول الفيروس بالحقيقة ومن ومصادر موثوقة".



وعلى الرغم من محاولة العديد من المواقع والشركات التكنولوجية لتقديم الحلول والأدوات التي من شأنها أن تحد من الشائعات والمعلومات المضللة حول فيروس كورونا، إلّا أنها لا زالت منتشرة عبر الإنترنت، خاصة وأن الأشخاص في الحجر المنزلي يقضون وقتًا أكثر من أي وقت مضى في البحث عن الأخبار سواء أكانت صحيحة أو خاطئة. 

وفي مدونة أخرى لجاي روزين، قال: "مع تطور هذا الوباء، سنواصل التركيز على أكثر الطرق فعالية لإبقاء المعلومات الخاطئة والشائعات الخطيرة حول فيروس كورونا خارج تطبيقاتنا، إلى جانب أننا نعمل جاهدين لضمان حصول الناس على معلومات موثوقة من خبراء الصحة للبقاء آمنين ومطلعين". 

وكان موقع فيسبوك قد أعلن الخميس الماضي أنه أزال حتى الآن مئات الآلاف من المنشورات التي يمكن أن تؤدي إلى التأثير نفسيًا على البعض وبالتالي إيذاء أنفسهم جسديًا، ومن الأمثلة على ذلك، قيام أحدهم بنشر معلومات خاطئة حول فعالية التباعد الاجتماعي، والعلاجات الزائفة مثل شرب بياض البيض، كما كشفت الشركة أيضًا أنها وضعت أكثر من 40 مليون ملصق تحذيري على مقاطع فيديو وغيرها تم نشرها على منصاتها، وأرسلت حتى الآن أكثر من 350 مليون شخص إلى مواقع المعلومات الصحية الموثوقة والمعتمدة، كما أوقفت كثر من 95% من الأشخاص من إمكانية النقر على أي أخبار مزيفة عن فيروس كورونا. 

 

فيسبوك فيروس كورونا كورونا شائعات

احدث المقالات