تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل

رغم فوائدة المتعددة.. إليك 5 أثار جانبية يسببها الإفراط في تناول شاي الزنجبيل

2022-07-24

شاي الزنجبيل من المشروبات المفضلة في فصل الشتاء لاحتوائه على خصائص دافئة ومضادة للفيروسات والالتهابات تحافظ على سلامتنا وحمايتنا من أمراض الشتاء الموسمية.

كما يساعد شاي الزنجبيل في مكافحة السعال والرشح والتهاب الحلق والصفير، وما إلى ذلك. نحن نعلم الفوائد الصحية لشاي الزنجبيل ولكن ما قد لا تعرفه هو الآثار الجانبية لشاي الزنجبيل. نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. شاي الزنجبيل له بعض الآثار الجانبية. لمعرفة ما هي، تابع معنا هذه المقالة حتى النهاية:

5 أثار جانبية يسببها الافراط في تناول شاى الزنجبيل:

نزيف الأنف

هل سبق أن عانيت من نزيف في الأنف بعد شرب شاي الزنجبيل؟ هذا هو أحد الآثار الضارة لاستهلاك الزنجبيل الزائد. له خصائص مضادة للصفائح الدموية التي قد تسبب النزيف بعد تناوله. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من نزيف الأنف إما الحد من تناول الزنجبيل أو التوقف عن تناوله.

حرقة في المعدة

نعم، يمكن أن يسبب الزنجبيل أيضًا حرقة المعدة. إذا كنت تفرط في تناول الزنجبيل أكثر من الحد الذي يستطيع جسمك تحمله، فمن المرجح أن تعاني مع حرقة المعدة، كما يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الزنجبيل لتهيج الحلق واحتقان الصدر. إلى جانب ذلك، يزيد أيضًا من إنتاج الحمض في المعدة مما يؤدي إلى اضطراب المعدة.

انخفاض ضغط الدم

وجدت بعض الدراسات أن الاستهلاك المفرط للزنجبيل يمكن أن يؤدي لانخفاض ضغط الدم. شاي الزنجبيل مفيد للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنه يعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم. ومع ذلك، يجب على أولئك الذين يعانون من تقلب في ضغط الدم أو ضغط الدم الطبيعي تجنب تناول الزنجبيل بكميات أعلى.

تقرحات الفم والطفح الجلدي

يعاني بعض الأشخاص من تقرحات وطفح جلدي في الفم والحلق بعد تناول شاي الزنجبيل. إذا كنت معتادًا على تناول الكثير من الزنجبيل بصرف النظر عن شاي الزنجبيل، فعليك الآن الحد من الزنجبيل في نظامك الغذائي.

الإجهاض

على الرغم من أن تناول الزنجبيل يقلل من حدوث غثيان للنساء الحوامل ذلك حال تناوله بكميات قليلة يوميًا إلا أنه وفقًا لبعض الخبراء فإن تناوله بكثرة قد يزيد من خطر حدوث إجهاض. 

 

شاي الزنجبيل تغذية الشاي

احدث المقالات