تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مالك بي
مالك بي

وفاة مغنى الراب الأمريكى " مالك بي" عن عمر 47 عاماً

2020-08-04

توفي مغنى الراب الأمريكى والعضو المؤسس لفرقة "ذا روتس " مالك بي عن عمر 47 عاماً. ولم يتم تقديم أي سبب للوفاة، كما لم ترد أي تفاصيل إضافية.

وقد أكدت الفرقة على موقع التواصل الاجتماعى إنستغرام أمس الأربعاء نبأ وفاة  مغنى الراب مالك بي المولود في فيلادلفيا واسمه الحقيقي مالك عبد الباسط.

وكتب أعضاء الفرقة أهمير "كويستلوف" طومسون وطارق "بلاك ثوت" في بيان، إن "قلوبا ثقيلة وعيون دامعة نبلغكم ببالغ الأسف بوفاة اخينا الحبيب وعضو "ذا روتس" الطويل مالك عبد الباسط.. سوف نتذكر دائماً إخلاصه للإسلام وأخوته.. فقد كان مالك واحد من أكثر الموهوبين في كل العصور."

واختتم البيان: "نطلب منكم أن تحترموا عائلته الملكومة في وقت حدادها على هذه الخسارة الكبيرة".

كما كتب بلاك ثوت أحد أعضاء الفرقة علي حسابه الخاص علي إنستغرام، " لقد صنعنا اسمًا ونحتنا ممرًا معًا من لا شئ.. فقد احيينا مدينة من الرماد ووضعناها على ظهورنا وأطلقنا عليها اسم إيلادلف.. في منافسة ودية معك منذ اليوم الأول، شعرت دائمًا وكأنني لا أملك سوى جزء بسيط من إمكاناتك".

وأشاد بلاك ثوت بزميله الراحل أنه " شحذ" كالفولاذ، وقارن موسيقاه بـ "القانون الشعري".

This image provided by @mpozitolbertphotography shows Malik B in studio. The rapper and founding member of The Roots, has died. He was 47. 

وكتب بلاك، لقد فقد العالم شخصاً حقيقياً.. أدعو الله أن يغفر لك خطاياك ويعفو عنك ويمنحك الفردوس الأعلى".

ولد مالك في 14 نوفمبر 1972، فيلادلفيا، بنسلفانيا، يونايتد، وقد انضم إلى فرقة " ذا روتس" في التسعينات، وخلال فترة وجوده، أصدرت الفرقة أربعة ألبومات؛ أورجانيكس، و هل تريد المزيد، و إيلادلف، ثينك فول بارت.

وقد ترك مالك بي الفرقة في عام 1999 لمتابعة مهنة منفردا، وقد أطلق ألبوم " Street Assault " في 2005، و " EP titled Psychological EP " في 2006.

عاد مالك مرة أخرى إلى فرقة " ذا روتس" وظهر في ألبوم " جيم ثيروى" في 2006، وريزينج داون 2008.

تجد الإشارة إلى، أن فرقة " ذا روتس" هى فرقة راب أمريكية، شكلت في عام 1987 من قبل طارق " بلاك ثوت " وأهمير"كويستلوف" طومسون في فيلادلفيا، بنسلفانيا، الولايات المتحدة.

مالك بي أخبار المشاهير أعمال المشاهير وفاة المشاهير حياة المشاهير

احدث المقالات