تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 عهد بن عبدالله البوسعيدية
عهد بن عبدالله البوسعيدية

حرم سلطان عُمان تخطف الأنظار في صورتها الرسمية.. شاهدي جمالها

2021-03-10

تصدرت الصور الرسمية الأولى لسيدة سلطنة عُمان الأولى، السيدة عهد بن عبدالله البوسعيدية، حرم سلطان عُمان هيثم بن طارق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلت السيدة عهد بإطلالة خلابة بثوب من المخمل باللون الأخضر الملكي نالت استحسان كل من شاهد الصورة ولفتت النظر إلى الأناقة الخاصة بها.

وانتشر وسم السيدة عهد على موقع التدوين "تويتر" في سلطنة عمان، تقديرًا للدور الهام، الذي تتقلده السيدة الجليلة، في توليها عدد من المهام، حيث تولت السيدة المنصب في 11 يناير 2020.

من هي السيدة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية؟

عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، زوجة سُلطان عمان هيثم بن طارق.

ولدت في محافظة مسقط لأسرة عريقة يعود نسبها من والديها للإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي مؤسس الدولة البوسعيدية.

والدها هو السيد عبد الله بن حمد البوسعيدي وكيل وزارة سابق في وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ومحافظ محافظة مسندم السابق.

التعليم

تلقت تعليمها العام بمراحله المختلفة في مدارس السلطنة، ثم أكملت دراستها الأكاديمية خارج السلطنة في تخصص علم الاجتماع الذي كان وما زال واحداً من أبرز اهتماماتها، ثم سعت بعد ذلك لتنويع معارفها باللغتين العربية والإنجليزية، وما زالت السيدة عهد تواظب على القراءة والاطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والثقافة والأدب والفن.

علم الاجتماع

بعد اقترانها من السلطان هيثم بن طارق كرست حياتها لعائلتها وتنشئة أبنائها على مبادئ الأخلاق والقيم العمانية الأصيلة، إلى جانب تعميق معرفتها واطلاعها على العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تنظر إليها على أنها مدخل علمي لفهم المجتمعات الإنسانية والسلوك الاجتماعي.

السيدة الجليلة أم أولاد السلطان هيثم بن طارق:

تزوجت من السطان هيثم بن طارق، ولهما من الأولاد:

ذي يزن بن هيثم آل سعيد

بلعرب بن هيثم آل سعيد

ثريا بنت هيثم آل سعيد

أميمة بنت هيثم آل سعيد

عهد بن عبدالله البوسعيدية سلطان عُمان زوجة سلطان عُمان

احدث المقالات