تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

الأميرة الباربي.. تعرفي على زوجة محمد بن سلمان الحسناء

2021-03-14

تلفت الحياة الخاصة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على اهتمام مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية والدولية على حد سواء الذين يتساءلون كل يوم عن زوجته الأميرة سارة

ويعد غياب الأميرة سارة عن الأضواء والمشهد السياسي، ليس جديدًا، حيث أكد الأمير محمد خلال زيارته الى فرنسا في 10 أبريل 2018، على أنه خيار الظهور للعلن يعود لزوجته نفسها، ففي معرض رده على صحفية تساءلت عن إمكانية ظهور بنت مشهور علنًا، قال ولي العهد السعودي: "لدي زوجة وأربعة أبناء، وهم حريصون جدًا على أن لا تتأثر حياتهم الطبيعية والبسيطة بموقعي ومنصبي اليوم. وأنا أريد أن أحافظ على أن يعيش أبنائي حياة طبيعية بعيدة عن الأضواء.. زوجتي تريد أيضا هذا".

وبالرغم من ظهورها النادر، إلا أن زوجة ولي العهد السعودي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود باتت تُعرف عالميًا باسم "الأميرة باربي" نظرًا لجمالها الساحر وإطلالتها الملكية.

الأميرة سارة بنت مشهور آل سعود في سطور

هي ابنة الأمير مشهور ووالدتها الأميرة نورة بنت محمد بن سعود الكبير.

ولدت في الرياض، المملكة العربية السعودية عام 1973، في بيت آل سعود.

لها شقيقة واحدة وهي الأميرة لولوة المتزوجة من الأمير سلطان بن محمد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، ولها من البنات الأميرة سما.

نظرًا لبشرتها اللافتة للنظر ومظهرها الجميل، كانت تُعرف باسم "باربي الصغيرة" منذ صغرها.

سارة، على عكس الكثير من النساء السعوديات الأخريات في آل سعود، تلقت تعليمها في الواقع من قبل مربية إنجليزية قبل التحاقها بجامعة الملك سعود المرموقة في الرياض.

انطلقت الى رحاب  العمل الإنساني والخيري وأخذت بعد شغف والدها بالعمل الخيري وسرعان ما بدأت في إدارة منظمتها الخيرية الخاصة.

غالبًا ما كانت ترافق والدها إلى مخيمات اللاجئين لأن والدها كان سفيرًا لليونيسف.

 

في عام 2008، تزوجت من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولدى الأميرة سارة وزوجها الأمير محمد أربعة أبناء وهم: الأمير سلمان، الأميرة فهدة، الأميرة نورة، والأمير مشهور.

محمد بن سلمان السعودية الأميرة الباربي

احدث المقالات