تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
٨ تصرفات غريبة لطفلك عليك إدراك معناها
٨ تصرفات غريبة لطفلك عليك إدراك معناها

٨ تصرفات غريبة لطفلك عليك إدراك معناها.. أبرزها: حبس النفس

2023-04-13

هناك العديد من الأشياء الغريبة التي يفعلها الأطفال ولا يعرف الأباء اي تفسير لها ويظنون فقط إنها مجرد تصرفات غير منطقية نابعة من الطفل وستنتهي بمرور الوقت.

وبحسب ما نشرته صحيفة " برايت سايد "، فإن هناك ثماني من تصرفات الأطفال هي الأكثر شيوعًا وعلى جميع الأباء والامهات إدراك ما تعنيه حتى يستطيعوا التعامل مع اطفالهم ومنها:

حبس النفس:

من التصرفات التي يقوم بها العديد من الأطفال الصغار هو البكاء بشكل حاد ثم حبس النفس لمدة قد تصل لدقيقة كاملة ومن الممكن أن يتحول لون جلدهم للون الأزرق أو الرمادي ومن الممكن أن تتفاقم حدة الامور للإغماء لمدة دقائق قليلة ولكن هذا العرض طبيعي حتى عمر من 4-5سنوات وهذه التصرفات تشير إلى أن الطفل في حالة صدمة أو خائف من شئ ما.

خلع الملابس:

يقوم بعض الأطفال بخلع ملابسهم بشكل كامل وخاصًة عند التواجد في الأماكن العامة وهذا يشير لسببين إما أن الملابس غير مريحة ولا مناسبة لدرجة الحرارة وتزعجهم أو إنه معجب بمهارة تعليمية جديدة وهي كيفية خلع ملابسه بنفسه ويحب أن يكرر تنفيذها.

شرب الماء أثناء الاستحمام:

يجد الأطفال متعة كبيرة في شرب ماء الاستحمام فهم لا يعرفون أنه يختلف عن ماء الشرب بل الدافع وراء ذلك هو اللعب والحصول على وقت لطيف.

ضرب الرأس:

هناك أكثر من 15% من الاطفال يقومون بضرب رؤسهم بشكل مستمر وهذا العرض في أغلب الحالات يعتبر وسيلة يتبعها التطفل لتهدئة نفسه كعادة مص الإبهام وهذا الأمر غير ضار وسيتوقف من تلقاء ذاته.

وضع الأشياء في فتحات الوجه كالعينين والأنف والأذنين:

هذا الأمر من باب حب الفضول والإستطلاع فالأطفال دائمًا يريد تجربة الاشياء لذلك يضعونها داخل الاعين أو الاذنين أو الأنف لإكتشاف ما سيحدث.

تناول أشياء غريبة:

يتناول الأطفال كل شئ بدءًا من القمامة للحشرات وهي ايضًا وسيلة لإكتشاف ما حولهم وجميع الأشياء التي تبدو مقززة بالنسبة لك تبدو شهية بالنسبة لهم.

شد الشعر:

يقوم الأطفال بشد شعرهم وخاصةً من تقل اعمارهم عن العامين وهذا العرض يدل على عدة أشياء مثل فرط الحركة والإنتباه أو وسيلة لجذب الإنتباه أو وسيلة للتغلب على شعورهم بالملل.

سماع نفس القصة أكثر من مرة:

يريد الأطفال من والديهم تكرار سماع نفس القصة ففي مرحلة عمرية معينة يحبون أن يكونوا على دراية بالأحداث التي ستُقرأ لهم حتى يشعروا بالإسترخاء والراحة.

طفلك

احدث المقالات