تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علامات تشير إلى ضرورة تجنبك الارتباط الآن
علامات تشير إلى ضرورة تجنبك الارتباط الآن

علامات تشير إلى ضرورة تجنبك الارتباط الآن

2022-10-25

يريد معظم الناس أن يكونوا في علاقة مستقرة مليئة بالحب والإثارة والثقة والرضا، ولكن في بعض الأحيان يميل الانسان إلى البحث عن علاقة لتجاوز التجارب السيئة والصدمات التي حدثت في علاقة سابقة، ولكن هذا الامر في العادة يضر اكثر مما يفيد، فإذا كان لديك العلامات التالية تجنبي الارتباط لفترة حتى لو اردت ذلك:

ما زلت تفكرين في علاقتك الأخيرة

إذا وجدت نفسك تقارنين بين كل شخص وشريكك السابق، أو ما زلت تتابعين شريكك السابق على مواقع التواصل الاجتماعي وتغضبين عندما ترينه مع فتاة أخرى، فأنت بحاجة إلى تجاوز الأمر قبل أن تبدئي في الارتباط برجل جديد.

لست مرتاحة لكونك وحيدًا

الوحدة من أصعب المشاعر لبعض الناس، ولذلك يبدأون في البحث عن علاقة جديدة بمجرد الانفصال، ولكن هذا الامر قد يدفعك لاتخاذ قرارات خاطئة، ولذلك عليك اخذ بعض الوقت للعثور على راحتك في الوحدة اولا.

فقدت شخصيتك

يجد بعض الناس أنفسهم يعرفون شخصيتهم وميولهم وطريقة تفكيرهم وفقا لشركائهم، فقد تجدين نفسك تتبنين اهتمامات شريكك وطريقته في التفكير، وحينها تخسرين شخصيتك وهويتك، ولا يمكنك إيجادها مرة أخرى سوى بتجنب الارتباط لبعض الوقت.

اعباءك ثقيلة

إذا تركتك العلاقة السابقة بالكثير من الأعباء العاطفية، فقد يكون الارتباط قريبا فكرة سيئة، وبدلا من ذلك خذي بعض الوقت لنفسك لتتعاملي مع الامر وتحلين مشاكلك.

لا تضعين نفسك في المرتبة الأولى

إذا كنتِ ترضين بأقل مما تستحقين في جميع جوانب حياتك ولا تضعين نفسك في المرتبة الأولى ، فابق وحيدة لبعض الوقت للتعرف على نفسك بشكل أفضل، وات ترتبطي لأنك تعتقدين أن هذا ما عليكِ فعله أو يتوقعه الاخرين.

تجنب الارتباط علاقات ارتباط

احدث المقالات