تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أقنعة كورونا يجب أن تحتوي على طبقتين أو ثلاث
أقنعة كورونا يجب أن تحتوي على طبقتين أو ثلاث

أقنعة كورونا يجب أن تحتوي على طبقتين أو ثلاث

2021-03-05

كشفت مسؤولة صحة بارزة في المملكة المتحدة أن اقنعة الوجه التي تحتوي على ما لا يقل عن طبقتين أو ثلاث فعالة في الحد من انتشار كورونا.

صرحت الدكتورة سوزان هوبكنز أمس في مؤتمر صحفي في "داونينغ ستريت" أن زيادة طبقات القناع تزيد من فعاليته، قائلة: "كلما كانت الطبقات أكثر كان أفضل".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أتى تعليق الدكتورة ردا على سؤال حول فعالية ارتداء قناعين معا، وهي تقنية باتت شعبية في العديد من الدول والولايات المتحدة، حيث يستخدمها الرئيس جو بايدن، وكبير المسؤولين الطبيين في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي.

إلا أن الدكتورة هوبكنز قالت إن التوجيه الحالي في المملكة المتحدة هو ارتداء قناع واحد ذا طبقتين أو ثلاث طبقات على الأقل.

وشرحت: "نوصي بارتداء طبقتين على الأقل، أو ثلاث، فهذا مهم حقا للحد من انتقال الفيروس سواء منك للآخرين والعكس".

وتابعت: "لدينا مجموعة استشارية حول أقنعة وأغطية الوجه تجتمع بانتظام وتنظر في الأدلة الجديدة والناشئة، كما اطلعت الولايات المتحدة على بعض هذه الأدلة أيضاً، ونحن الآن نناقش الخطوة التالية، ولكننا نعتقد أن ارتداء قناعاً واحداً يحتوي على أكثر من طبقتين سيكون فعالا حالياً بالنسبة للغالبية العظمى من السكان".

هذا ومن المتوقع أن تؤدي التعليقات إلى تشكيك العديد من الناس في فعالية اقنعة الوجه التي يستخدمونها حاليا، إلا أن العديد من الناس يرتدون بالفعل اقنعة مكونة من عدة طبقات دون إدراك ذلك، حيث تستخدم العديد من الأقنعة القماشية المتاحة تجاريا طبقتين أو 3 طبقات، في حين تتكون الأقنعة الجراحية من ثلاث طبقات من النسيج غير المنسوجة.

ويذكر أن الدراسة التي أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، وشمل اختبار 3 أنواع من الأقنعة، وجدت أن ارتداء قناع ذا طبقة واحدة أفضل في منع انتشار الفيروس من عدم ارتداء أي شيء، في حين كانت الأقنعة ذات الطبقتين أفضل وذات الثلاث طبقات الأمثل.

أقنعة كورونا كورونا صحة

احدث المقالات