تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العطر
العطر

سلوكيات خاطئة عنداستخدام العطور.. تجنبيها!

2023-03-19

يعتبر العطر من أهم الأمور التي تهتم بها المرأة، خاصة ان الروائح الزكية هي طريقة أساسية ومهمة في عالم الجمال، كما ان الإنسان تزداد ثقته بنفسه عندما تكون رائحته مميزة وجميلة، وفي زمننا الحالي أصبحت العطور من الأساسيات، ومع اهتمام الناس بها أصبح صناع هذا المنتج يبتكرون الكثير من الروائح والعطور المميزة، من أفضل الماركات العالمية.

وتحرص كل سيدة ان يبقى عطرها على جسدها لأطول وقت ممكن، خاصة إذا كانت ستقضي وقت طويل خارج المنزل وبهذا الخصوص نقدم لك في موقع حلوة أكثر السلوكيات الخاطئة عند استخدام العطور، فتجنبيها للحصول على نتيجة أفضل:

 رج زجاجة العطر

يعتقد معظم الناس أن رج زجاجة العطر يعمل على مزج مكّوناته قبل استخدامه. إن كُنت تُمارس هذا السلوك، فتوقّف عن ذلك، ذلك لأن رج زجاجة العطر قبل استعمالها يعمل على خلط مكوّناته مع الهواء، ويؤثر ذلك على التركيب الكيميائي وقد يُغير من الرائحة.

 

الاحتفاظ بالعطور في الحمام

تعامل مع العطر كأنه كائن حي يُعاني من الحساسية! السلوك الشائع لدى معظم الناس هو الاحتفاظ بالعطور في رف خاص بالحمام. لكن تخزين العطور في الحمام في درجات حرارة مرتفعة عادةً ونسبة رطوبة مرتفعة يؤدي إلى تغيير الخصائص الكيميائية للمواد المكوّن منها. بدلًا من ذلك، احتفظ بالعطور في مكان جاف ومُعتم، وأنسب مكان هو تخصيص رف خاص لها في غرفة النوم.

تطبيق العطر على المناطق الخطأ

من الخطأ رش العطر على الملابس. الأمر لا يتوقف فقط على إتلاف الأقمشة، بل ستفقد الجزء الأكثر أهمية من ذلك، الرائحة! حرارة جسمك هي المنشّط لانبعاث رائحة العطر، والتي تُحمل مع تدفّق الدم في العروق القريبة من الجلد. يُعتبر الرسغ والعنق وخلف الأذن والانثناء خلف مفصل الركبة، وحتى منطقة القلب، أفضل الأماكن لرش العطر، حيث تُعطي تأثيرات طويلة الأمد للرائحة.

العطور رائحة جمال أناقة

احدث المقالات