تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لمرضى السكري.. 6 فواكه تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم
لمرضى السكري.. 6 فواكه تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم

لمرضى السكري.. 6 فواكه تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم

2022-07-03

يشير مرض السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استخدام الجسم لسكر الدم (الغلوكوز). الغلوكوز أساسي لصحتك؛ لأنه مصدر مهم للطاقة للخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة. كما إنه أيضًا مصدر الطاقة الرئيسي للمخ.

السبب الأساسي لداء السكري يختلف حسب النوع. ولكن، بغض النظر عن نوع داء السكري لديك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة السكر في دمك. وجود الكثير من السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة.

ولهذا، يعد التحكم في مستويات السكر في الدم أمراً هاماً للغاية، وذلك عن طريق معرفة نوع الأطعمة والفاكهة التى يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي، ولهذا ينصح الأطباء بتاول تلك الفاكهة للتحكم في نسبة السكر في الدم،

فيما يلى، 6 فواكه تساعد علي التحكم في نسبة السكر في الدم:

التفاح

التفاح فاكهة ذات قيمة غذائية عالية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C والألياف وكلها تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم. يحتوي التفاح على سعرات حرارية منخفضة، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، وهو طعام رائع للأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

البرتقال

أدرجت جمعية السكري الأمريكية الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت ضمن الأطعمة الخارقة لمرض السكري. لذا، دلل نفسك بالبرتقال اللذيذ إذا كنت تعاني من مرض السكري. تحتوي حبة برتقالة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 75٪ من فيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والبوتاسيوم ، وكلاهما مفيد لمرضى السكر.

الكمثرى

يمكن أن تكون هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات والفيتامينات إضافة جيدة لنظامك الغذائي. إنها مصدر ممتاز للألياف، مما يساعد على إبطاء امتصاص السكر وتحسين مستويات السكر في الدم.

الخوخ

غني بفيتامين سي، يمكن أن يساعد الخوخ في إدارة مستويات السكر في الدم. هذه الفاكهة غنية أيضًا بالبوتاسيوم. تم ربط المستويات المنخفضة من البوتاسيوم بمستويات عالية من السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. وبالتالي، فإن تناول نظام غذائي غني بالبوتاسيوم مفيد لمرضى السكر.

المشمش

المشمش فاكهة متعددة الاستخدامات، ومليئة بالعديد من العناصر الغذائية وتقدم مجموعة من الفوائد الصحية. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة " Nutrition and Diabetes" الطبية، فإن المشمش من الأطعمة الأكثر أمانًا لتضمينها في نظامك الغذائي للسكري.

الكيوي

الكيوي من الفاكهة ذات المذاق الرائع، لكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعدك في إدارة مستويات السكر في الدم؟ يمكن للفاكهة الخضراء النابضة بالحياة أن تصنع العجائب لصحتك. هذه الفاكهة الغنية بفيتامين C والبوتاسيوم والكربوهيدرات، مما يجعلها إضافة ذكية لنظامك الغذائي الصديق لمرض السكري

مرض السكري فواكه صحة

احدث المقالات