تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجينز
الجينز

تعلمي كيفية تنظيف ملابسك المصنوعة من الجينز دون غسلها

2021-05-18

تحدث شيب بيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Levi's، لمجلة " أوك " أن عدم غسل الملابس المصنوعة من الجينز بشكل متكرر يُطيل من عمر الملابس وأكد أن الجينز لا يحتاج لوضعه في الغسالة غير في حالات قليلة ونادرة جداً.

وتابع بيرج في خلال حديثه مع المجله ان كثرة غسل الجينز تجعله يبلى ويهترئ بشكل سريع للغاية، وان المرات القليلة التي يجب غسله فيها يجب أن تتم بشكل يدوي.

والطريقة المُثلي لتنظيف الجينز هو تركه في الهواء الطلق وتعريضه للشمس لقتل البكتيريا وإزالة الروائح من على القماش أو إستخدام رذاذ تنظيف مضاد للبكتيريا وتركه لمدة 5-10 دقائق وبعدها يتم إرتداء الجينز.

Woman holding her favorite jeans

ومن الممكن ايضاً تنظيف الجينز، بمزج كمية من الخل الأبيض مع الماء وقطرات قليلة من أي زيت عطري وتطبيقه على الملابس وسيقوم الخل الأبيض بالقضاء على الفيروسات والبكتيريا الموجودة على سطح الأقمشة.

أما عند وجود بقع على الجينز، يمكنكِ إزالتها عن طريق إستخدام قطعة قماش مبللة بالصابون السائل وبمكن تطبيق الصابون السائل على البقعة مباشرة وتنظيفها بفرشاه الاسنان  وبعدها تُغسل الملابس بالماء البارد وتترك لتجف.

Bar soap next to stained jeans

وهناك طريقة اخرى يمكنكِ بها تنظيف الجينز دون غسله وهو التنظيف بالبخار الذي يضمن لك ملابس نظيفة وخالية من البقع والروائح الكريهة.

الملابس إطلالات جينز

احدث المقالات