تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل "توبة"
مسلسل "توبة"

نجيب ساويرس يرشح مسلسل "توبة" لجائزة الأوسكار.. إليك ملخص حلقاته

2022-04-04

حنين شريم 

يبدو أن مسلسل "توبة" من بطولة الفنان المصري عمرو سعيد نال استحسان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بعد عرض حلقاته الأولى خلال شهر رمضان 2022. 

فقد نشر نجيب ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات "تويتر" تغريدة يرشح فيها المسلسل للحصول على جائزة "أوسكار"، وغرد: "حتى الآن مسلسل توبة و عمرو سعد ياخد الاوسكار !!!". 

تعليق نجيب ساويرس على مسلسل "توبة"

تلخيص الحلقات الأولى من مسلسل "توبة"

ظهر "توبة" والذي يجسده الفنان عمرو سعد بأولى حلقاته وهو يعيش براحة مع زوجته "لقى/ أسماء أبو يزيد" وابنهما "عبد الله" بالإضافة إلى والد زوجته وشقيقتيها، يعمل توبة جاهدًا للحصول على لقمة العيش. 

تبدأ أحداث الحلقة الأولى بحفل حنا "سيحا/ حسن أبو الروس" الصديق توبة المقرب، وكتشف والدتها الكفيفة "أم سيحا/ انتصار" أن عروس ابنها حامل منه بشكل غير شرعي وتحاول أن توقف هذا الزفاف إلا أن "توبة" ينقذ الموقف. 

وربما أكثر ما ميزة شخصية "توبة" وهو طريقة تغزله بنفسه وبزوجته في نفس الوقت، وبالتأكيد شخصية كهذه سيكون لها العديد من المعجبات واحدة تعيش معه في نفس الحارة الشعبية وتسمى "غادة/ مروة الأزلي"، وهي تعمل بسحر ولديها جني عاشق. 

والعاشقة الأخرى هي "احسان/ صبا مبارك" والتي تحب "توبة" القديم قبل أن يهرب ولا أحد يعرف طريقه، وحبها له من طرف واحدة، تعيش مع زوجة والدها وشقيقها، ووالدها في غيبوبة وعلى الرغم من أن جميع الأطباء قد فقدوا الأمل في أن يعيش إلا أن الأمل مازال يراود "احسان". 

"سيد الأجنبي/ ماجد المصري" والذي يحاول تدمير "توبة" بعد أن اختارته "لقى" وتزوجته، كما يحاول أن يجعل الحارة كلها ملكه. وسينفذ هذا انتقامه من خلال شقيقة "لقى" التي تحبه وعلى علاقة معه. 

ولدى "توبة شقيق من والدته الحقيقية والتي ربتهما على السرقة والبلطجة قبل أن يدخل "إبراهيم/ دياب) السجن ويهرب ابنها الآخر ويصبح شاب شريف. وبعد خروج "إبراهيم" من الحبس يبدأ بالبحث عن شقيقه إلا أن يجده ويحاول أن يعيده للعمل معه ومع "خاله طرازان/ محمد لطفي " في الحرام. 

كما أن هناك العديد من الشخصيات التي سيظهر دورها بشكل أكبر خلال الحلقات القادمة. يذكر أن مسلسل "توبة" يعرض على MBC مصر بتمام الساعة 7 بتوقيت القاهرة، وعلى MBC 1 بتمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية. 

توبة مسلسلات رمضان 2022 مسلسلات مصرية

احدث المقالات