تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسلات تركية رومانسية
مسلسلات تركية رومانسية

مسلسلات تركية رومانسية.. إليكِ أشهرها في الوطن العربي

2021-09-26

يبحث الجمهور العربي باستمرار عن أفضل وأجمل مسلسلات تركية رومانسية، خاصة بعد نجاحاتها المتواصلة وعدد المتابعين الذي يرتفع كل يوم. لذلك يقدم لك موقع "حلوة" قائمة بأفضل هذه المسلسلات.

قائمة أجمل مسلسلات تركية رومانسية

مسلسل أنت اطرق بابي Sen Çal Kapımı

أحد أفضل مسلسلات تركية رومانسية " أنت اطرق بابي Sen Çal Kapımı"

يعد مسلسل "أنت اطرق بابي Sen Çal Kapımı" واحد من أفضل المسلسلات التركية الرومانسية التي طرحت خلال العام الماضي. ولنكن أكثر تحديدًا فهو يندرج تحت مسلسلات تركية كوميدية رومانسية.

وتدور أحداثه حول "ايدا" – هاندا ارتشيل- وهي فتاة بسيطة وفقيرة خسرت المنحة المقدمة لها بسبب "ساركان بولات" – كرم بورسين- وهو رجل أعمال غني، يعاني من صعوبة في التعبير عن مشاعره. يلعب القدر لعبته ويضع "ايدا" أمام أكثر رجل تكره "ساركان".

لم يتوقف الأمر عند مجرد لقاء بل يجبر الثنائي أن يزورا خطوبتهما لفترة من الزمن، إلا أنهما يفقدان السيطرة على قلبهما ويقعا في غرام بعضهما. ويمرا في الكثير من الصراعات والتحديات لإنجاح هذه العلاقة.

العمل من بطولة هاندا ارتشيل، وكرم بورسين، ونسليهان يلدان، وبيجة أونال، وأنيل إلتر، بالإضافة إلى الطفلان مايا باشول واحمد ايفه.

مسلسل العشق الممنوع Aşk-ı Memnu

 

العشق الممنوع أحد أفضل مسلسلات تركية رومانسية

حصل مسلسل العشق الممنوع على نسبة مشاهدة عالي ليس فقط في تركيا بل في عند العرب كذلك، على الرغم من اعتباره أحد المسلسلات الجريئة كما يحتوي على مشاهد حميمية بدرجة عالية.

يتحدث المسلسل حول قصة حب ممنوعة تنشأ بين زوجة عم شابة في مقتبل العمر تدعى "سمر" وابن أخو العم يدعى "مهند" والذي يكون من نفس جيل زوجة العم. أما العم فهو رجل أعمال كبير العمر لديه ابنة وابن من زواجه الأول. 

لتتشابك الخيوط بكل أكثر. تقع ابنة رجل الأعمال "نيهال" بعشق ابن عمها "مهند"، وهو بدوره يوهمها بأنه يبادلها نفس المشاعر.ومن الممكن أن تكون نهايته المأساوية هي ما جعلته واحد من أفضل مسلسلات تركية رومانسية.

العمل من بطولة بيرين سات، كيفانتش تاتليتوغ، سلجوق يونتام، نباهت جهره، هازل كايا.

مسلسل حب أعمى KARA SEVDA

مسلسل الحب الأعمى KARA SEVDA

بين الحب والغيرة والكره يعيش مشاهدي مسلسل حب أعمى مع أبطاله قصة حب ملحمية، لا تتكون فقط من مثلث حب بل يمكن أن نقول عنه شكل هندسي خماسي الأضلاع. فالبطلان "نيهال وكمال" يحبان بعضهما، بينما أمير يحب نيهال، وشقيقة كمال تحب أمير، وشقيق نيهال يحب شقيقة كمال.

وتدور أحداث مسلسل حب أعمى حول قصة عشق عنيفة ومؤامرات ضد هذه العلاقة بسبب المال والسلطة. ملاحظة اذا لم تكن من محبي النهايات المأساوية فلا ينصح بمتابعت هذا العمل.

المسلسل من بطولة بوراك اوزجيفيت، ونيسليهان أتاغول، وكان أورغانجي أوغلو، و باريش البايكوت، وهازال فيليز.

مسلسل حب للإيجار Kiralık Aşk

مسلسل حب للإيجار Kiralık Aşk

وقع الجمهور في حب "دفنة وعمر" على الرغم من أن قصة مسلسل حب للإيجار من قصص مسلسلات تركية رومانسية الأكثر تكرارًا في الدراما التركية إلا أنه يعد واحد من افضل مسلسلات تركية رومانسية كوميدية. 

يسلط الضوء حول تخلي الأشخاص عن مبادئهم بلإنقاذ من يحبوا، وهذا ما فعلته بطلة المسلسل "دفنة" والتي قبلت أن تلعب بقلب رجل بهدف الحصول على التقود لإنقاذ شقيقها. إلا أن ما حصل معها لم تكن تتوقعه فقد أغرمت بالشخص الذي تلعب عليه.

أما بالنسبة لبطل العمل "عمر" فهو رجل انطوائي فقد والديه عندما كان صغيرًا، وسيم إلا أنه يبحث عن الحب عند الأشخاص الطبيعين فعنما يجد دفنة يقع في غرامها. ومع الكثير من الكر والفر ومحاولة دفنة لإخباره بالحقيقة يتم الزواج وينتهي الموسم الأول مع إخباره بكل شيء.

أما الموسم الثاني فيدور حول محاولة عمر للعودة إلى دفنة بوجود شخص آخر دُفع له ليجعل بطلة العمل تقع في غرامه.

العمل بطولة إلتشين سانجو، و باريش اردوش، وصالح باديمجي، وسيجكين أوزديمير، وسينام أوزتورك، ونرجس كومباسار.

مسلسل جسور والجميلة Cesur ve Güzel

أحداث مسلسل جسور والجميلة تدور حول القرارات الصعبة والتنازل عن أمور صعبة بهدف الحب، حيث يقع شخصيات العمل بحب بعضهما مما يجعلهما في صراع داخلي بسبب ظروف هذا الحب.

يقع "جسور" في حب الجميلة "سوهان كورلوداغ"، إلا أن هذه العلاقة مليئة بالصعوبات حيث أن الحسناء التي ينقذها البطل تكون مرتبطة بشخص آخر، كما أنها تكون ابنة قاتل والده. 

يقرر جسور الذي يعيش في اسطنبول أن يعود لقريته الذي خرج منها بعد مقتل والده، للانتقام من المجرم والذي كما ذكرنا سابقًا يكون والد الفتاة التي يقع بحبها جسور.

مسلسل جسور والجميلة من بطولة كيفانش تاتليتوغ، وتوبا بويوكستون، وتامر ليفنت، وأركان أفجي.

مسلسل جسور والجميلة Cesur ve Güzel

مسلسل طائر الصباح Erkenci Kuş

مسلسل الطائر المبكر Erkenci Kuş

يمكننا أن نعد مسلسل طائر الصباح أو الطائر المبكر واحد من افضل مسلسلات تركية رومانسية كوميدية، حيث أنه لديه قاعدة جماهرية كبيرة ليس فقط عند العرب والأتراك، فقد حصل على نسبة مشاهدة عالية في إيطاليا وإسبانيا.

وتدور قصته حول "جان" ابن رجل أعمال كبير يطر أن يعود لمساعدة أخاه في إدارة الشركة بعد أن يقرر والدهم السفر للخارج. ومن جهة آخر هناك فتاة بسيطة تدعى "سينام" تبدأ بالعمل حديثًا بالشركة كفتاة القهوة.

وفي صدفة غريبة وأثناء واحدة من احتفالات الشركة بالمسرح تدخل "سينام" بالغرفة المخصصة لجان وحبيبته ولأن الغرفة معتمة عندما يدخل جان للغرفة يعتقد بان حبيبته هي التي تنتظره فيقبلها ثم يكتشف أنها ليست حبيبته ولكن لا يعلم من هي ولا سينام تعلم من قبلها.

تقع بطلة العمل في غرام "طائر القطرس" وهو اللقب الذي اطلقته على المجهول الذي قبلها، كما يعيشان كثيرًا من الصعوبات والتحديات لانجاح هذه العلاقة.

اذا كنت تحب مشاهدة مسلسلات تركية قصيرة رومانسية إليك قائمة بأبرزها:

مسلسل عشق 101 Ask 101

مسلسل عشق 101 Ask 101

تدور أحداث مسلسل عشق 101 حول خمسة طلاب في المدرسة الثانوية المشاغبين، مستقبلهم متعلق بقرار معلمة واحدة والتي تصوت دائمًا لرفض قرار فصلهم على الرغم من كل المشاكل التي يقومون بها.

يوافق على طلب نقلها إلى مدرسة آخر لأسباب خاصة بها، فيجتمع الطلاب الخمسة لوضع خطة في سبيل إبقاء المعلمة حتى يتخرجوا.

مسلسل عشق 101 من إنتاج منصة "نتفليكس Netflix"، عرض منه موسم واحد وسيتم طرح الموسم الثاني في 30 أيلول / سبتمبر. وعدد حلقات العمل 8.

العمل من بطولة ميرت يازجي أوغلو بدور سنان، كوبيلاي اكا بشخصية كريم، ألينا بوز بدور إدا، صلاح الدين باشالي بشخصية عثمان، إبك فيليز يزيجي بدور عشق، بينار دينيز بشخصية المعلمة بورجو، كان أورغانجي أوغلي بدور كمال.

مسلسل عطايا Atiye

مسلسل عطايا Atiye

لا تزيد مدة الحلقة الواحدة من مسلسل الغموض والتشويق "عطايا" عن ستين دقيقة ويتكون العمل من ثلاثة مواسم كل موسم يتكون من 8 حلقات. مقتبس العمل من رواية "صحوة العالم Dünyanın Uyanışı" للروائية التركية شَنْ-غُل بويباش، وهو من إنتاج منصة "نتفليكس".

تدور أحداث المسلسل حول رسامة تجريدية من إسطنبول تدعى "عطية"، تنطلق برحلة لإكتشاف ذاتها، إلا أنها تكشف أسرارًا كونية تربطها بالماضيها في موقع أثري موجود في الأناضول. 

العمل من بطولة بيرين سات، ومحمد غينسور، وميتن أكدولجر.

مسلسل 50 متر مربع 50M2

مسلسل 50 متر مربع 50M2

دراما وتشويق ورومانسية، كل هذا تستطيع أن تجده في مسلسل "50 متر مربع" الذي عرض الموسم الأول منه على منصة "نتفليكس"، ويتكون من 8 حلقات.
تدور أحداث مسلسل "50M2" حول "جولجي" الذي يخون الشخص الذي قام بتربيته وهو رئيس المافيا سعيًا لمعرفة ماضيه الذي يخفيه عنه رئيس المافيا.

يختبئ البطل في حي بسيط وينتحل شخصية ابن رجل توفي حديثًا، وعند تعرفه على "ديلارا" تتغير حياته ويسعى أن يصبح رجل أفضل، ويبدأ بمساعدة أهل الحي.
العمل من بطولة  إنجين أوزتورك، وكورسات النياجيك، وجنكيز بوزكورت، وايبوكي بوسات.

مسلسل نفس الشيء Aynen Aynen

مسلسل نفس الشيء  Aynen Aynen

يرى متابع مسلسل "نفس الشيء" نفسه في بعض أحداث هذا المسلسل الكوميدي والرومانسي حيث أنه يتحدث عن العلاقات بين الشباب والفتيات منذ الموعد الأول حتى نهاية العلاقة بأي شكل كانت.

عرضت منصة "blutv" التركية ستة مواسم من العمل وغير معروف اذا سيستمر لموسم سابع أو أن المسلسل قد وصل إلى نهايته مع عدد حلقات 44 مقسمة على جميع المواسم حيث كان كل موسم مكون من 8 حلقات.

وكان الموسم الأول والثاني من بطولة اوراز كايغلار اوغلو، ونيلبري شاهينكايا. بينما أحل الفنان كرم بورسين في باقي الأجزاء بدلًا من اوراز كايغلار اوغلو.

مسلسل العريس الرائع Şahane Damat

مسلسل العريس الرائع  Şahane Damat

على الرغم من أن نسبة المشاهدة المنخفضة هي سبب عدد حلقات مسلسل "العريس الرائع" القليلة، إلا أنه في الحقيقة هو عمل لطيف ومناسب تمامًا اذا كنت تبحث عن مسلسلات تركية كوميدية رومانسية وفي نفس الوقت قصيرة.

وتدور حلقاته الثمانية حول "مليكة" الفتاة التي بنت حياته على كذبات صغيرة لطمأنة أهلها، فهي تعيش لوحدها في إسطبول  بينما تعيش عائلتها في ألمانيا. وتظن العائلة أن "مليكة" تعمل كصحافية ناجحة كما أنها تعيش في منزل جميل ومخطوبة من طبيب وستتزوجه قريبًا.

أما حقيقة "مليكة" فتاة خرقاء وعصبية تحاول العيش بسلام في اسطنبول تعمل ككاتبة أبراج في مجلة، أما عن خطبتها من محمد شراي الطبيب المشهور من الطبقة المخملية ما هي إلا كذبة آخرى.

العمل من بطولة بورجو أوزبيرك، وعلي إرسان.

وإذا كنت قد تابعت كل ما سبق من المسلسلات إليك المزيد من اسماء مسلسلات تركية رومانسية (2011 – 2021):

  • مسلسل حب منطق انتقام ask mantik intikam
  • مسلسل العشق الأسود Kara Para Ask
  • مسلسل نجمة الشمال Kuzey Yıldızı
  • مسلسل العشق الفاخر Afili Ask
  • مسلسل اسمتها فريحة Adını Feriha Koydum
  • مسلسل زهرة الثالوث Hercai
  • مسلسل المد والجزر Medcezir
  • مسلسل الغرفة 309  No: 309
  • مسلسل لا تترك يدي Elimi Bırakma

أما في حال كنت تبحث عن مسلسلات تركية رومانسية قديمة إليك هذه القائمة (2000 – 2010):

  • مسلسل سنوات الضياع Ihlamurlar Altında
  • مسلسل أوراق متساقطة Yaprak Dökümü
  • مسلسل ايزيل Ezel
  • مسلسل ياسمين Hatırla Sevgili
  • مسلسل عليا Aliye
  • مسلسل قصر الحب Asmalı Konak
  • مسلسل نور Gümüş
  • مسلسل وتمضي الأيام Kaybolan Yıllar

أما اذا كنت من محبي مسلسلات تركية أكشن وبالتأكيد لا تخلو من بعض الرومانسية ما عليك إلا أن تشاهد مسلسل " الحفرة Çukur " والذي يعد واحد من أنجح المسلسلات التركية ليس فقط في تركيا بل عند العرب حيث استمر لأربع مواسم وحافظ على نسبة المشاهدة العالية طوال فترة عرضه على الرغم من المنافسة العالية إلا أنه بقي في القمة.

مسلسل الحفرة من بطولة أراس بولوت إينيملي، أركان كولتشاك، ألبيران دويماز، اركان افجي، داملا سونمز، ديلان دنيز، رضا كوجا أوغلو، كوبيلاي أكا، نجيب ميميلي، هازال سوباشي.

مسلسلات تركية رومانسية تركيا sen cal kapimi Aşk-ı Memnu مسلسلات تركية

احدث المقالات