تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ماهو سر "البروش" الذي ترتديه الملكة إليزابيث في المناسبات التاريخية؟
ماهو سر "البروش" الذي ترتديه الملكة إليزابيث في المناسبات التاريخية؟

ماهو سر "البروش" الذي ترتديه الملكة إليزابيث في المناسبات التاريخية؟

2022-09-08

لطالما ظهرت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، بالمجوهرات الملكية الفاخرة في المناسبات المختلفة، إلا أنه من بعض قطع المجوهرات التي تحرص على ارتدائها "البروش" الذي ظهرت أخر مرة في عيد ميلاد الأمير فيليب التاسع والتسعين الأسبوع الماضي.

وارتدت الملكة بروش Cullinan V ، وهو ماسة على شكل قلب 18.8 قيراط مرصعة بالبلاتين ومحاطة بقطعة من الماس مرارًا، وفقًا لمجلة "فانتي فير".

وغالبًا ما ترتدي الملكة إليزابيث هذا البروش في مناسبات تاريخية، مثل رحلتها الأولى إلى أسبوع الموضة في لندن في عام 2018 وفي عام 2012 ارتدته في معرض الملكة للاحتفال باليوبيل الماسي.

وكان بروش Cullinan V، الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين، هدية من جدتها الملكة ماري، التي توفيت في عام 1953 واعتبر شعارًا للنوايا الحسنة والتعاون إلا أن تاريخه يسلط الضوء على الاستعمار البريطاني والعنف في أفريقيا والهند.

في عام 1905، وجد عمال منجم في جنوب أفريقيا قطعة ماس كبيرة جدًا واعتبرت أكبر قطعة من الماس الخام الذي تم العثور عليه على الإطلاق، تم تقسيم الحجر إلى تسعة أحجار كبيرة وحوالي 100 حجر أصغر.

وفي عام 1907، قدمتها حكومة مقاطعة ترانسفال كهدية عيد ميلاد للملك إدوارد السابع، جد الملكة الأكبر، كإظهار حسن النية بعد حروب متوترة بين البريطانيين والبوير الجنوبيين.

وعندما صعد زوج الملكة ماري، الملك جورج الخامس إلى العرش في عام 1910 وكان ثالث ملك يتوج كإمبراطور للهند وألقى مراسم تتويج هناك، ونظرًا لخطر السفر والقانون البريطاني طالب ببقاء جواهر التاج في إنجلترا وتم إنشاء مجموعة جديدة من الزي الرسمي، وتم صنع مجوهرات خصيصًا للملكة ماري من بينها بروش Cullinan V.

 

الملكة اليزابيث أزياء الملكة اليزابيث إطلالة الملكة اليزابيث

احدث المقالات