تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شربل حايك وعلي الغزواي يعودان إلى مطبخ توب شيف.. ما القصة؟
شربل حايك وعلي الغزواي يعودان إلى مطبخ توب شيف.. ما القصة؟

شربل حايك وعلي الغزواي يعودان إلى مطبخ توب شيف.. ما القصة؟

2022-11-24

شهدت حلقة الربع النهائي من برنامج المواهب توب شيف التي عرضت يوم أمس الأربعاء العديد من الاحداث المثيرة والمميزة التي أشعلت حماسة الجمهور، وفي نهاية الحلقة تأهل 5 مشتركين إلى الحلقة النصف نهائية التي ستعرض الاسبوع المقبل.

اختبار طريف في الحلقة الربع نهائية من برنامج المواهب توب شيف

خاض المشتركون الـ 6 في الحلقة الربع نهائية اختبارًا طريفًا، في بداية الحلقة رحبت الشيف منى موصللي باليوتيوبر والشيف الشهير بـ "سحسح"، الذي اشتهر من خلال تقديمه وجبات ضخمة وتناولة كميات كبيرة من الأكل.

اعتقد المشتركون الـ 6 ان  فكرة الاختبار ستقوم على تقديم وجبات ضخمة، ليكتشفوا العكس، حيث ان الاختبار كان حول العمل على وبات صغيرة جدًا بادوات تشبه "الألعاب" بسبب صغر حجمها.

عانى المتسابقون في الاختبار إلا انهم حرصوا على تقديم أفضل أداء لهم، وفي نهاية الاختبار تمكن الشيف الأردني محمد عطية من تقديم أفضل طبق.

لكن وبسبب ان البرنامج شارف على نهايته لم يتمكن محمد من اخذ الحصانة ليشارك في التحديث مع زملائه الخمسة.

علي الغزاوي والشيف شربل يعودان لـ مطبخ توب شيف في التحدي

بدأ التحدي بقيام المتنافسين الـ 5 بسحب السكاطين، وحملت كل سكينة اسم وصفة لم يتمكن المتسابقون من فهم فكرتها، واتضح لاحقًا ان السكاكين الـ 5 ضمت الأطباق التي حصد بها المتسابقين الـ 5 في المواسم الماضية اللقب.

وكانت المفاجأة بتواجد 4 شيفات من المواسم السابقة الذين حصدوا اللقب في المواسم السابقة مع غياب صاحب اللقب في الموسم الأول لأسباب خاصة.

ومنح فوز محمد عطيه في الاختبار له امتياز اختيار طبق من الأطباق الـ 5 ليختار طبق الشيف عصام الفائز بالموسم الأول الذي لم يتمكن من الحضور وينافس زميله الشيف اللبناني عبدالله بكري.

لم يتمكن الشيف المغربي عصام جغفري من التواجد في الحلقة لمساعدة الشيف محمد عطيه وعبدالله بكري، على تقديم الطبق الذي قدمه لأسباب خاصة، وتواجد الشيف المصري مصطفى سيف في الحلقة لدعم المتسابق التونسي أيمن صمهود الذي سحب السكين الخاصة بطبق مصطفى سيف.

أما الشيف علي الغزواي الحاصل على اللقب في الموسم الثالث فقد شارك المتسابق في اعداد طبقه الذي قدمه خلال الموسم الثاني، فيما كان من نصيب المتسابق المصري حسن محمد أن يقدم طبق الشيف سما جاد الفائزة بالموسم الرابع.

الشيف العراقي بشير فوزي كان من نصيبه السكين التي حملت طبق الشربل اللبناني شربل حايك.

وفي نهاية الحلقة، خرج المتسابق العراقي بشير فوزي من المنافسة بعد تقديمه أسوأ طبق في الحلقة ربع النهائية، ليتاهل كل من محمد عطيه، عبدالله بكري، حسن محمد، أيمن صمهود، أسامة القصار إلى الحلقة النصف نهائية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Top Chef (@mbctopchef)

توب شيف بشير فوزي شربل حايك علي الغزاوي سما جاد مصطفى سيف عصام جعفري

احدث المقالات