تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غولشان
غولشان

القبض على المغنية التركية غولشان بسبب ربطها بين الانحراف والمدارس الدينية

2022-08-28

نورا العزوني

ألقت السلطات الرسمية في تركيا القبض على الفنانة التركية غولشان Gülşen بسبب مزحة اطلقتها في حفلها الأخير وتسبب باتهامها ببث الكراهية والعنصرية.

غولشان مُتهمة ببث الكراهية والعنصرية

وفي التفاصيل أحيت الفنانة المثيرة للجدل مؤخرًا حفلًا غنائيًا في مدينة اسطنبول التركية، وخلال غنائها مازحت أحد الأشخاص من خلال الاساءة له بسبب أنه متخرج من مدرسة دينية.

واكملت الفنانة التركية مزحتها بأن علقت: "انحرفت لاني درست في مدارس الامام الخطيب"، وتداول الجمهور بشكل واسع الفيديو وسط العديد من المطالبات بمحاكمة الفنانة التركية والقبض عليها والتحقيق متعها بتهمة بث الكراهية بين أفراد المجتمع التركي، والإساءة لرجال الدين.

وبالرغم من تقديم غولشان اعتذاراها للجمهور بعد الحملة الكبيرة ضدها، والتأكيد على أن ما قالته كان مجرد مزجة، الا ان السلطات التركية استجابت لمطالب الجمهور وألقت القبض عليها وقامت بالتحيقيق معها.

وأشارت بعض المصادر بأنه تم ايداع الفنانة التركية في السجن والتحقيق معها، كما جرى تداول صورة لحظة القاء القبض عليها.

غولشان

المدارس الدينية في تركيا

مدارس "ثانوية إمام خطيب"، وهي مدارس رسمية مخصصة للتعليم الإعدادي والثانوي، تعمل هذه المدارس على تنشئة جيل من الدعاة والأئمة.

كما انها تعمل على تخريج عدد من الأشخاص للعمل في المساجد والمراكز الدينية، وبالرغم من انتشار هذه المدارس بشكل كبير في تركيا، الا انها تلقى بعض الهجوم من قبل العديد من الأشخاص بسبب المذهب العلماني المنتشر هناك.


 

غولشان

احدث المقالات