تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

أبرز الأعمال التي تناولت حياة الملكة اليزابيث في السينما والتلفزيون

2022-09-17

أعلن قصر باكينغهام منذ ساعات خبر وفاة الملكة اليزابيث عن 96 عامًا بعد تدهور حالتها الصحية، وجاء إعلان الوفاة بعد انتشار العديد من الانباء حول توافد العائلة المالكة إلى قلعة بالمورال في اسكتلندا، حيث كانت تخضع للإشراف الطبي.

وتعتبر الملكة اليزابيث من الشخصيات المهمة التي أثارت شهية صناع السينما والتلفزيون، وفي هذا المقال نقدم العديد من الأعمال التي تم تناولت حياة الملكة اليزابيث:

أبرز الأعمال التي تناولت حياة الملكة اليزابيث في السينما والتلفزيون:

مسلسل The Crown:

الملكة اليزابيث

واحد من أبرز الاعمال التي جسدت شخصية الملكة اليزابيث، ويعتبر واحد من أبرز الاعمال على منصة نتفليكس العالمية، وتناول العمل حياة الملكة اليزابيث الثانية بشكل كامل، وجسد دورها في العمل كل من كلير فوي، وأوليفيا كولمان، وتيلدا سوينتون.

وتناول الموسم الأول من العمل زواج الملكة اليزابيث من فيليب في عام 1947، كما تناول باقي فترات حياتها، فيما من المفترض أن يتناول الموسم السادس من حياة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.

فيلم Spencer

جسدت الفنانة ستيلا جونيت شخصية  الملكة اليزابيث في فيلم سبنسر عام 2021، فيما حسدت كريستين ستيوارت شخصية الأميرة الراحلة ديانا.
أما الفنان جاك فارثينج فقد جسد شخصية الأميرة نشارلز في العمل، ويتناول العمل قصة الأميرة ديانا بشكل خاص، وفترة زواجها من الأمير تشارلز.

فيلم Walking the Dogs

جسدت الفنانة إيما طومسون شخصية الملكة اليزابيث في هذا الفيلم، ويروي الفيلم قصة اقتحام قصر باكنغهام،  التي خطط لها مايكل فاجان عام 1982، حيث كان قد اقتحم أحد الأشخاص ودخل غرفة نوم الملكة خلال نومها.

فيلم The Queen:

جسدت الفنانة هيلين ميرين دور ملكة بريطانيا في هذا الفيلم، وأثار تجسيد شخصية الملكة في هذا العمل اهتمام خاص، حيث تناول قضية وفاة الأميرة ديانا.
وحصل الفيلم على إشادات واسعة ايجابية، وحصدت الفنانة هيلين ميرين العديد من الجوائز مثل الأوسكار، وجولدن جلوب، وبافتا، وأشادت الملكة الراحلة بأداء الفنانة هيلين مرين حتى انها قامت بدعوتها لتناول العشاء معها في قصر باكنغهام.

فيلم A Royal Night Out:

فيلم من إنتاج عام 2015، وينتمي إلى نوعية الدراما الكوميدية، وتدور أحداث الفيلم حول الأميرة اليزابيث والأميرة مارجريت، والعمل من إخراج جوليان جارولد.

والعمل من بطولة سارة جادون في دور الأميرة إليزابيث المراهقة، التي تقوم بالتخاطر مع أختها الأميرة مارجريت التي تجسد دورها بيل باولي من أجل الخروج من قصر باكنجهام للاستمتاع باحتفالات يوم النصر.

 

الملكة اليزابيث

احدث المقالات