تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح تساعدك على التخلص من التوتر
نصائح تساعدك على التخلص من التوتر

نصائح تساعدك على التخلص من التوتر

2023-02-08

يعاني بعض الأشخاص في مواقف معينة من التوتر فمثلا عند انتظار نتيجة عمل أو شهادة أو خبر عن شخص مقرب، وهناك العديد من الأسباب للشعور بالتوتر.

والشعور بالتوتر في المجمل هو أمر سيء وقد يؤدي إلى مشاكل صحية لصاحبة لا يمكن تجاوزها لذلك يجب عليك إذا شعرت بالتوتر ان تحاول التخفيف عن نفسك وتجاوز الأمر.

وفي هذا المقال نقدم لك أفضل الطرق لمساعدتك على تجاوز التوتر: 


المكملات الغذائية:

التوتر

في حال كنت تشعر بالتوتر حاول أن تتناول المكملات الغذائية التي تساعد على تخفيف هذا الشعور ومن أبرزها زيت السمك، الأوميغا 3، هذه المكملات تساعد على تقليل مستوى الكورتيزول الأمر الذي يساعد على تخفيف التوتر.

ممارسة نظام صحي:

إن اتباع نظام صحي له العديد من الفوائد ولعل أبرزها التخفيف من التوتر لذلك ضع لنفسك نظام صارم وواضح مثل ممارسة الرياضة بشكل يومي بالإضافة لتقليل تناول بعض الأطعمة مثل الكافيين والسكر.

النوم بشكل كافي:

يحتاج كل انسان للنوم من 7 - 8 ساعات بشكل يومي، وأن عدم النوم بشكل جيد قد يزيد من سوء الوضع النفسي وبالتالي الصحي، وتؤدي قلة النوم أيضا إلى التوتر لذلك إذا كنت تشعر بالتوتر حاول أن تنام عدد ساعات كافية حيث يحتاج جسم الإنسان إلى النوم بحوالي من 8-7 ساعات كل ليلة .

التغلب على الشعور بالذنب:

التوتر

قد يشعر بعض الأشخاص بـ التوتر بسبب شعورهم بالذنب المستمر لديهم مما يؤثر سلبيًا على تفكيرهم ويجعلهم في توتر دائم حاول التخلص من الشعور بالذنب للتخلص من هذه المشكلة.

ممارسة التأمل:

لممارسة التأمل الكثير من الفوائد على الإنسان والصحة النفسية بشكل خاص، ويساعد التأمل أيضا على التخفيف من التوتر بشكل كبير لذلك احرص على ممارسته بشكل يومي.

نظم وقتك:

قد تساهم الأعباء اليومية وتراكمها بشكل كبير إلى زيادة التوتر لدى أي شخص، فالشعور بالضغط بسبب تراكم الاعمال امر يزيد من الامر، ولذلك يجب عليك وضع خطة واضحة لإنهاء الاعمال المتراكمة عليك وإنجازها حتى لا تزيد من شعور التوتر.


القيام بالهوايات:

التوتر

لكل شخص منا هواياته المفضلة المختلفة سواء ممارسة الرياضة أو القراءة أو التأمل أو التحدث مع الصديق، بالاضافة للغناء والرقص والرسم، عندما تشعر بالتوتر احرص على ممارسة هواياتك المفضلة من أجل تخفيف التفكير في الأمر الذي يوترك.


 

التوتر التخلص من التوتر

احدث المقالات