تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الخطوات اليومية المطلوبة لتعيش حياة أطول وخالية من الأمراض
الخطوات اليومية المطلوبة لتعيش حياة أطول وخالية من الأمراض

كم عدد الخطوات اليومية المطلوبة لتعيش حياة أطول وخالية من الأمراض؟

2021-12-04

لا جدال أن الأشخاص الذين يغلب على معيشتهم نمط الحياة الحركي والنشاط، يعيشون فترة أطول بصحة جيدة، لكن نتائج دراسة مهمة أظهرت قوة تلك الصلة بين الخطوات اليومية التي نمشيها وطول العمر.

أخذ الباحثون في الاعتبار الاختلافات بين المشاركين في الدراسة، بالإضافة إلى مستويات تعليم الناس، ووزن الجسم واتباعهم لنظام غذائي معين، بالإضافة إلى عادات التدخين والشرب.

وخلُصت الدراسة التي نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، والتي شملت أكثر من 4800 أمريكي في سن 40 وما فوق، أنه كلما زاد عدد الخطوات كل يوم، كلما قل احتمال وفاتهم لعشر سنوات قادمة، في نمط واضح لا يقبل التشكيك. كما انخفضت لديهم معدلات الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسرطان.

وأشارت الدراسة إلى أن الذين بلغ متوسط مشيهم أقل من 4000 خطوة في اليوم، كان يتوفى من بينهم نحو 77 حالة لكل 1000 شخص كل عام. انخفض هذا الرقم إلى 21 حالة وفاة لكل 1000 بين الأشخاص الذين مشوا ما بين 4000 و8000 خطوة كل يوم.

كما أوضحت أنه هناك من 5 إلى 7 وفيات لكل 1000 شخص كل عام بين الأمريكيين الذين، يصل نشاطهم البدني إلى 8000 خطوة على الأقل في يومهم، بحسب الدراسة.

وفي السياق، قال تشارلز ماثيوز، الباحث في المعهد الوطني الأمريكي للسرطان في بيثيسدا، ماريلاند: "لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن النشاط البدني مفيد لك". ولفت إلى أن مدى الفوائد الكبيرة التي نجنيها من المشي يوميًا 8000 خطوة".

الخطوات الصحية عدد الخطوات أخبار الصحة حياة صحية

احدث المقالات