تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تقرحات الفم
تقرحات الفم

بينها العسل.. علاجات بسيطة وفعالة تخلصك من تقرحات الفم

2022-08-10

تتنوع أسباب ظهور تقرحات الفم بين سوء التغذية وعدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان وأيضًا نتيجة الاحتكاك والطفح الجلدي أو نوع من العدوى وغيره، وهذه التقرحات عادة ما تكون مؤلمة ومؤرقة.

وفي حين تتوفر عدة أدوية لهذه المشكلة، إلا أنه هناك علاجات طبيعية وبسيطة يمكنها علاج تقرحات الفم وبفعالية نوضحها فيما يلي:

العسل

يتميز العسل بخصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تعالج تقرحات الفم والآلام المرتبطة بها من خلال وضع بعض من العسل على المنطقة المصابة بشكل متكرر حتى تتعافى.

زيت جوز الهند

بجانب استخدامه لجمالك، يمكنك استخدام زيت جوز الهند لعلاج تقرحات الفم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تقضي على الجراثيم المسببة لتلك التقرحات.

ويمكنك استخدامه بكل بساطة من خلال تطبيق بعض منه على التقرحات وتركه لبضع دقائق مع تكرار تطبيقه قبل النوم أيضًا.

الماء المالح

يُعرف الماء المالح بفوائده العديدة وخاصة فيما يتعلق بتسكين الألم وتعزيز الشعور بالراحة، وللتخلص من تقرحات الفم يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الملح مع الماء الفاتر والغرغرة بها لتسكين الألم.

يُنصح بتكرار الطريقة 3 مرات في اليوم ويمكنك بعد ذلك الغرغرة بالماء العادي لإزالة المذاق المالح.

معجون الأسنان

يشيد الكثيرون بفعالية معجون الاسنان في علاج تقرحات الفم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تقلل التورم والألم، ويمكنك الاستفادة منه من خلال وضع كمية صغيرة من المعجون على المنطقة المصابة ثم اشطفيها بعد بضع دقائق.

زيت القرنفل

يحظى زيت القرنفل بشعبية واسعة لعلاج وجع الأسنان وتقرحات الفم، ويمكنك استخدامه من خلال وضع بعض من الزيت على قطعة قطن وضعيها على المنطقة المصابة وانتظري حتى تمتص أنسجة التقرحات الزيت.

تقرحات الفم علاج تقرحات الفم علاجات منزلية

احدث المقالات