تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملك تشارلز
الملك تشارلز

الملك تشارلز يظهر بـ يدين متورمتين .. وطبيب بريطاني يكشف الاحتمالات

2022-09-12

أصبح الملك تشارلز ملكًا لـ بريطانيا بشكل تلقائي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس الماضي عن 96 عامًا، في قلعة بالمورال باسكتلندا حيث كانت تتواجد في الفترة الأخيرة.

الملك تشارلز يثير قلق الشعب البريطاني بسبب تورم يديه

ظهر الملك تشارلز في الكثير من الصور التي التقطت له مؤخرًا بيدين متورمتين وهو ما أثار القلق حول حالته الصحية، وسبب تورم يديه.

وبحسب بعض المواقع كشف طبيب بريطاني الدكتور غاريث ناي ، كبير المحاضرين في جامعة تشيسترعن وجود عدة احتمالات لمعاناة االملك تشارلز من انتفاخ الأصابع، أبرزها مرض "الوذمة"  وهو عبارة عن تورم ناتج عن السوائل الزائدة في الجسم، وينتج هذا المرض عن استخدام بعض الادوية، او عن بعض الأمراض من بينها فشل القلب الاحتقاني، أو مرض الكلى أو تليف الكبد.

الملك تشارلز

كما أشار الطبيب لصحيفة الديلي ستار أن السبب الثاني قد يكون مرض التهاب المفاصل، وأكد ان التورم قد ينتج عن احتباس السوائل وكثرة تناول الملح,

وأشار الطبيب ان جميع هذه الاحتمالات لا تدل على مشكلة صحية صعبة او خطيرة، وان جميعها يتعلق بكبر السن حيث ان الملك تشارلز يبلغ من العمر حاليصا 73 عامًا.

وأضاف معلقًا: "بالتأكيد لا توجد أي مخاوف صحية فورية يمكن علاجها من تورم الأصابع والأرجح أنها علامة على تقدم سنه"

يُشار إلى أن الملك تشارلز أصبح رسميًا ملك بريطانيا بعد وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية يوم الخميس الماضي، بعد معاناة مع مشاكل صحية.


 

الملك تشارلز

احدث المقالات