تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مشروب سحري يوقف تساقط الشعر ويزيد طوله
مشروب سحري يوقف تساقط الشعر ويزيد طوله

مشروب سحري يوقف تساقط الشعر ويزيد طوله

2022-07-02

من تغذية بشرتك ومنحها توهجًا صحيًا إلى تقوية جذور شعرك وزيادة طوله، تعد زهرة الكركديه أحد المكونات الطبيعية الغنية بمكوناتها الفريدة.

ولكن إذا كنتِ لا تعرفين فوائده، فيمكنكِ الآن الاستفادة من مكوناته عن طريق تناوله و إعداده كالشاي.. وفيما يلي مجموعة من الفوائد التي يحققها لكِ الكركديه:

نمو الشعر

يعتبر شاي الكركديه مصدرًا رائعًا لفيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم، حيث إن الكولاجين عنصر هام في زيادة نمو الشعر وجعله أكثر صحة وقوة.

ترطيب الشعر

يقدم الكركديه فائدة أخرى مذهلة وهي أنه يمكنه التخلص من مشاكل الشعر الجاف بشكل جيد، نظرًا لأنه مليء بالأحماض الأمينية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس، وبالتالي الحفاظ على شعرك كثيفًا وصحيًا ولامعًا.

يعالج قشرة الرأس

يمتلك الكركديه أيضًا خصائص مضادة للقشرة؛ لذلك إذا كنتي تعاني من إفراز الدهون المفرطة في فروة رأسك، ويسبب ذلك لكِ مشاكل مثل قشرة الرأس والحكة في فروة الرأس، يمكن أن يعمل الكركديه كقابض ويقلل من إفراز الدهون.

التحكم في الشيب المبكر

تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الكركديه في إنتاج الميلانين وهي الصبغة الطبيعية التي تمنح الشعر لونه الطبيعي، وبالتالي تمنع الشيب المبكر، كما أنه يساعد في الحفاظ على لمعان الشعر ولونه.

فوائد أخرى

ونظرًا لفوائده المتعددة للشعر، فقد يكون الكركديه خيارًا مميزًا لإدراجه في الروتين الإسبوعي، بالإضافة لذلك، يعمل الكركديه على إنقاص الوزن، كما يمكن أن يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون ويخفف من ظهور التهاب النسيج الخلوي.

فضلًا عن ذلك، فإن شرب الكركديه طريقة رائعة للتخلص من السموم في الجسم ويمنع الشيخوخة، كما أنه مفيد للجهاز العصبي، وإذا كنتِ من هؤلاء الذين يعانون من مشاكل البشرة الجافة و القشور والحكة، فسيكون الكركديه علاجًا مميزًا,

ويعتبر الكركديه أيضًا فاتح للشهية ويقوي جدران الأوعية الدموية

وعلى الرغم من أن الكركديه مشروب رائع ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، إلا أنه ينبغي تناوله باعتدال، حيث يمكن أن يسبب الكثير منه المشاكل الشديدة المتمثلة في الدوار والإرهاق، وهي نتيجة شائعة لتقلبات ضغط الدم.

و لتجنب مثل هذه المشاكل، من الأفضل تناول ما لا يزيد عن كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي الكركديه في الأسبوع.

تساقط الشعر مشروب العناية بالشعر

احدث المقالات