تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جدلة شعر
جدلة شعر

في 3 خطوات فقط.. كيف يمكنك عمل تسريحة "جديلة الشلال" في منزلك؟

2023-03-05

تعد جديلة الشلال مثل الضفيرة الفرنسية، وهي عبارة عن نسج دقيق من ثلاثة خيوط يبدأ من خط الشعر ويسقط لأسفل وحول رأسك، مما يؤدي إلى تسريحة رائعة، ولذا قدّم موقع "refinery29" طريقة عمل تسريحة جديلة الشلال في 3 خطوات فقط وأنتِ في منزلك.

أولًا: تحضير الشعر

قال مصفف الشعر غارنييه ميلي موراليس: "عند عمل جديلة الشلال يجب أن يكون شعرك جافًا، مع فك تشابكه" مضيفًا: "قومي بتنظيف شعرك الجاف بعناية من الجذور إلى الأطراف لإزالة أي تشابك قبل البدء في التضفير، الأمر الذي سيجعل العملية أسهل بكثير، ثم وضع شامبو جاف أو بلسم وذلك اعتمادًا على نسيج شعرك".

وأضاف:" إذا كان شعرك جيدًا أو مستقيمًا، فإنني أوصي باستخدام القليل من الشامبو الجاف، أما للشعر المجعد فبدلاً من ذلك يمكن إضافة القليل من كريم الترطيب لمنع التجعد وإعطاء شعرك القليل من الانزلاق".

بينما اختلف معه جوناثان كولومبيني في أن: "العملية التالية لتضفير الشلال لن تختلف بناءً على قوام شعرك، موضحًا أن خطوات التضفير هي نفسها، بغض النظرعن نوع شعرك".

ثانيًا: الجديلة الفرنسية

إذا كنتِ تعرفين بالفعل كيفية عمل الضفيرة الفرنسية، فأنت في منتصف الطريق إلى ضفيرة الشلال، ويقول كولومبيني: "تمامًا مثل الضفيرة الفرنسية التقليدية، ستستخدمين ثلاث قطع من شعرك بنمط متكرر، لكن الاختلاف الوحيد هو أنه باستخدام جديلة فرنسية، فأنتِ تستخدمين الخيوط الثلاثة نفسها للجديلة بأكملها، حيث يتم نسج جديلة الشلال أفقيًا عبر الرأس مع وجود ثلاثة خيوط ضفائر متكررة من الشعر تسقط لأسفل، مما يخلق تأثير "الشلال".

دليلك خطوة بخطوة

أولِا قومي بتقسيم شعرك وإمساك ثلاث خيوط صغيرة حول خط شعرك، وبطريقة التضفير العادية، ستأخذين الخيوط الثلاثة في يديك، وستديرين الشريط الخارجي في المنتصف، لكنك ستسقطين القطعة الآن من الخارج، ثم مع القطعة الثالثة، في يدك الأخرى، قومي بتدوير الحلقة التي أسقطتها، وهذا ما يخلق تأثير الشلال.

ومن الأسهل سحب القطعة الجديدة بيدك اليمنى من أعلى تاج الشعر، ثم، كرري هذه الخطوات حتى تصلي إلى النتيجة المرجوة، والتي يمكن أن تكون ضيقة أو فضفاضة، وملفوفة حول رأسك، أوفي قسم صغير منها.

شعر جمال أناقة جدلة

احدث المقالات