تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

دليلك لفك الرموز الموجودة على مستحضرات التجميل والشامبوهات!

2023-02-07

نظرًا لأن المهتمين بمستحضرات التجميل أصبحوا يهتمون بالمكونات الموجودة على منتجاتهم ويقضون وقتًا أطول في التدقيق في علامات التجميل والشامبو وغيرها.. لذا فماذا تعني هذه الرموز الصغيرة على منتجاتنا؟

النقطة الخضراء The Green Dot

نادراً ما يُكتب مصطلح "النقطة الخضراء"، فغالبًا ما تكون سوداء أو بيضاء، ولكن بغض النظر عن درجة اللون، فإنها علامة السهم المتداخلة توضح أن الشركة عضو في خطة لإعادة التدوير والاسترداد والتعامل مع النفايات.

وتعتبر جميع الشركات في أوروبا ملزمة قانونًا بإعادة تدوير نفايات التغليف واستعادتها، عادة عبر شركة متخصصة.

شريط موبيوس Mobius Loop

تعني Mobius Loop أنه يمكن إعادة تدوير عبوة المنتج ، ولكن ليس بالضرورة أنه قد تم تصنيعه من مواد معاد تدويرها بنفسه. في بعض الأحيان سوف يظهر الرمز مع رقم داخله ، يمثل النسبة المئوية للعبوة التي تأتي من مواد معاد تدويرها.

العلامة E

من الشروط القانونية تحديد المحتويات الصافية لمنتج مستحضرات التجميل على العبوة، بالجرام أو المليليترات. "يجب أن تظهر علامة" E "إذا تم تعبئة المنتج وفقًا لـ" نظام التعبئة المتوسطة "والذي تم تحديده في تشريعات الأوزان والمقاييس.

رمز PAO

يحدد رمز PAO طول الفترة الزمنية بعد فتح المنتج الذي يجب استخدامه فيه، ويشار إليها عادة بحرف "M"، بعض المنتجات  قد لا تعرض هذا الرمز، حيث يعني أنه يمكن استخدامها لفترة أطول.

رمز اللهب

إن ظهور رمز اللهب على العبوة يعني أن ما بداخله قابل للاشتعال، ويجب إبعاده عن الحرارة العالية واللهب في جميع الأوقات. من المرجح أن ترى الرمز على أمثال مثبتات الشعر ومزيل العرق ومزيل طلاء الأظافر بسبب إدراج الكحول في هذه المنتجات.

رمز الكتاب

يعني الرمز الذي يشير إلى جهة تشير إلى كتيب أن هناك نشرة إضافية داخل العبوة التي تشارك المزيد من المعلومات التي لا يمكن وضعها في العبوة الخارجية. على سبيل المثال ، قائمة المكونات أو تعليمات الاستخدام أو تحذيرات محددة حول المنتج.

شعار قفزة الأرنب Leaping Bunny

يعني شعار Leaping Bunny الموجود على العبوة أنه لم يتم استخدام اختبارات حيوانية جديدة في تطوير المنتج بداخله. 

مستحضرات التجميل رموز الشامبو رموز المستحضرات ميك أب

احدث المقالات