تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هذه الأخطاء تجعل مسام بشرتك تبدو أكبر... تجنبيها
هذه الأخطاء تجعل مسام بشرتك تبدو أكبر... تجنبيها

أخطاء تجعل مسام بشرتك تبدو أكبر

2023-02-05

تراكم البكتيريا والأوساخ والجلد الميت تسد المسام وتجعلها تبدو أكبر مما هي عليه وهناك بعض العادات اليومية التي تداومين عليها من شأنها جعل السمام تبدو أكبر وتضر البشرة.

ونشرت مجلة " برايت سايد " الطبية، بعض من العادات الخاطئة التي عليكِ تجنبها لتتفادي مشكلة ازدياد حجم مسام البشرة ومنها:

الاستخدام المتكرر لمناديل التنشيف الزيتية:

من الجيد مسح الوجه بالمناديل الزيتية لإزالة الأوساخ والبكتيريا العالقة على البشرة وخاصًة في الأجواء الحارة ولكن استخدامها بشكل متكرر ومستمر يضر بالبشرة فهذه العادة تجبر بشرتك على إنتاج المزيد من الزيوت وهذا يؤدي لانسداد المسام وظهورها بشكل بارز وواسع.

إزالة البثور أو الرؤوس السوداء بالقوة:

تلجأ الكثيرات لإزالة حبوب البشرة أو الرؤس السوداء بالضغط بقوة باستخدام الأصابع على البشرة مما يؤدي لحدوث جروح وندوب بالبشرة لأن الضغط على البثور يسمح بدخول البكتيريا للأنسجة الداخلية للجلد ويؤدي إلى احمرار الجلد وتهيجه، وذلك يؤدي لتوسيع المسام بشكل كبير.

تقشير البشرة المستمر:

للتقشير فوائد كثيرة ومفيدة منها إزالة الزيوت الزائدة على الجلد والبشرة وأيضًا إزاله خلايا الجلد الميتة ولكن الإفراط في تلك العملية يؤدي إلى جفاف وتشقق الجلد وفتح المسام بشكل كبير مما يجعل البشرة تلتقط كمية كبيرة من البكتيريا وبالتالي تراكم الاوساخ وخلايا الجلد الميتن التقشير يتم من مرة لمرتين اسبوعيًا ليس اكثر من ذلك حفاظًا على نضارة وصحة البشرة.

عدم وضع كريمات واقية للشمس:

تؤثر اشعة الشمس الفوق بنفسجية على صحة البشرة وتتسبب لها بأضرار كثيرة بالإضافة لتجريدها من النسب الطبيعية من الكولاجين والإيلاستين والماء الامر الذي يؤدي لإنكماش الأنسجة ويجعل حواف المسام تبدو كالمترهلة لذلك يجب عليكِ الحرص على وضع الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج.

الإعادة المستمرة لوضع المكياج:

تحرص النساء عند التواجد في المناسبات أو الخروجات على الذهاب أكثر من مرة من أجل تعديل المكياج وإعادة وضعه مرة أخرى لا ضرر من تصليحه بشكل معتدل ولكن الإفراط في فعل ذلك يحفز البشرة لإنتاج المزيد من الزيوت وبالتالي يؤدي ذلك لزيادة تراكم البكتيريا والأتربة وبالتالي ضرر الجلد وتوسيع المسام وظهور حب الشباب.

بشرة العناية بالبشرة مشاكل البشرة جمال االبشرة جمال مسام البشرة واقي شمس مكياج

احدث المقالات