تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرف على أغلى المراحيض في العالم.. أحدهم مطلي بالذهب والآخر من عالم الفضاء!
تعرف على أغلى المراحيض في العالم.. أحدهم مطلي بالذهب والآخر من عالم الفضاء!

تعرف على أغلى المراحيض في العالم.. أحدهم مطلي بالذهب والآخر من عالم الفضاء

2022-06-25

قد لا نفكر دائمًا في الأمر، لكن وجود دورات مياه هو في الواقع امتياز في العصر الحديث.

هناك أجزاء من العالم لا تزال غير قادرة على استخدام المراحيض، لكن هذه الفكرة لا تمنع بعض الناس من الاستثمار حقًا في المراحيض باهظة الثمن، التي تقدم ميزات لم نفكر بها من قبل.

 إذا كنت تعتقد أن الوظيفة الوحيدة للمرحاض هي قضاء الحاجة فقط، فقد قمنا بإدراج أغلى خمسة مراحيض بالنسبة لك هنا:

 

1. مرحاض "داغوبيرت" الخشبي  من تصميم Herbeau بقيمة 14.123 ألف دولار أمريكي

إذا كان هناك أي مرحاض يناسب ملك من العصور الوسطى، فهذا سيكون الأنسب وخاصة أنه سمي على اسم آخر حكام سلالة الميروفينجيان في فرنسا، الملك داغوبيرت.

هذا المرحاض ذو التصميم القديم مهيب للغاية فقد صمم على شكل عرش ملكي، ويبلغ ارتفاعه خمسة أقدام، كما يتميز بسلسلة سحب متدفقة في الزاوية اليسرى العليا وحامل شموع في الزاوية اليمنى العليا، وله مساند للذراعين، كما يعزف أغنية "Le Bon Roi Dagobert" في كل مرة يتم فيها رفع الغطاء.

2. مرحاض مرصع بسواروفسكي - 75000 دولار

من استوديو التصميم Jemal Wright، العقل المدبر وراء المرحاض المطلي بالكروم، يأتي شيئًا آخر من الجمال قد لا يرغب الناس حتى في الجلوس عليه، فهو بمثابة قطعة فنية مُتلألئة توَّد تنظيفها يوميًا.

 هذا المرحاض مرصع ببلورات شواروفسكي، حيث تغطيه بالكامل ما عدا مقعد المرحاض والجزء الداخلي من غطائه.

3. مرحاض مون ريفر آرت بارك - 750 ألف دولار

هذا المرحاض ليس حتى مرحاضًا خاصًا، إنه مرحاض عام، ويعتبر في الواقع من المعالم السياحية المحلية؛ إذ يسافر الناس من أماكن بعيدة لرؤية المرحاض بأنفسهم، وقد ينتظرون لمدة ساعتين في الطابور من أجل الجلوس عليه فحسب.

ولحسن الحظ، لن تضطر إلى الدفع مقابل الجلوس عليه طالما أنك دفعت رسوم الدخول إلى المتنزه.

ويجدر الإشارة إلى أن هذا المرحاض موجود داخل كهف من صنع الإنسان في حديقة مون ريفر للفنون الشهيرة في شنغهاي، الصين.

4. مرحاض هانج فونج الذهبي- 5 ملايين دولار

تمتلك مجموعة Hang Fung Gold Technology Group هذا المرحاض الذهبي، وهو موجود حاليًا في حمام تجريبي يسمى "The Hall of Gold". يمكن للجمهور مشاهدة هذا المرحاض وزيارته، ويتدفق العديد من السياح إلى هذه الغرفة لالتقاط الصور.

وتشير الشائعات أن المرحاض صنع عندما كان الذهب يُباع بسعر رخيص، لكن بعد ارتفاع سعر الذهب، يجرى تفكيكه للاستفادة من كل هذا الذهب.

5. مرحاض محطة الفضاء الدولية ناسا- 19 مليون دولار

يبلغ سعر مرحاض محطة الفضاء الدولية 19 مليون دولار أمريكي، وبهذا يعتبر أغلى مرحاض صنع في التاريخ، وتم بناؤه بروسيا لمحطة الفضاء في عام 2008.

ويميز هذا المرحاض على دعامات للساقين لإبقاء رواد الفضاء في المكان المناسب أثناء استخدام المرحاض، وكما تحتوي على مراوح خاصة تمتص كل نفايات والروائح،  ويحتوي أيضاً على فلتر متقدم قادر على استخراج المياه من النفايات وتنقيتها للشرب.

سياحة

احدث المقالات