تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية

قصر باكنغهام يعلن عن قواعد اللبس الخاصة بجنازة الملكة اليزابيث الثانية

2022-09-19

تقام اليوم الأثنين 19 سبتمبر جنازة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا التي فارقت الحياة يوم 8 سبتمبر الماضي عن 96 عامًا، ومن المقرر أن تقام المراسم في كنيسة وستمنستر.

قواعد صارمة للأزياء في جنازة الملكة اليزابيث الثانية

وحول الأزياء التي يجب ان يلتزم بها الموكب والحضور للجنازة، أصدر قصر باكنغيهام بيان لايضاح القواعد الصارمة الخاصة بالملابس التي يجب على الحضور الالتزام بها خلال الجنازة.

وبحسب التفاصيل المتداولة فإن قواعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية ستكون أكثر صرامة من زناجة دوق انبرة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث.

ومن المقرر أن يلتزم جميع المعزين بالملابس السوداء سواء من أفراد العائلة المالكة أو من المعزيين خارج العائلة المالكة، حيث يمنع ارتداء الألوان الفاتحة او اي لون غير الأسود في مراسم الحداد.

جنازة الملكة اليزابيث

وبحسب البيان فإن على عضوات العائلة المالكة اللواتي لا تحملن أي مناصب او ألقاب إرتداء فساتين باللون الأسود تصل إلى حد الركبة، كما يسمح لهن ارتداء القبعات، او النقاب الأسود على الوجه.

أما فيما يتعلق بالرجال فإن أفراد العائلة المالكة عليهم ارتداء الزي العسكري التقليدي، أما الرجال من غير العاملين في العائلة الملكية ولا يملكون أي لقب فإن عليهم ارتداء معاطف الفروسية باللون الأسود، فيما يستثنى الأمير هاري بامر من الملك تشارلز.

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

اعلن قصر باكهنغام في يوم الخميس 8 سبتمبر عن وفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعد تعرضها لوعكة صحية، حيث تواجدت الملكة في آخر أيامها داخل قلعة بالمورال في اسكتلندا.

الملكة اليزابيث الثانية

احدث المقالات